تعارف بين الكتيبة الماليزية ورؤساء بلديات ومخاتير

أقام قائد كتيبة ماليزيا وسلطنة بروناي الرابعة بدر الهشام بن محمد "لقاء تعارف" مع رؤساء بلديات ومخاتير 29 قرية تقع ضمن نطاق عمليات الكتيبة في قضاءي بنت جبيل وصور، وذلك في مقر الكتيبة في تبنين. وشارك قائد اللواء الخامس في الجيش العميد الركن شربل ابو خليل، قائد الكتيبة الايرلندية اللفتنانت كولونيل فيليب برونان، وعدد من ضباط الجيش وقادة الكتائب الدولية في القطاع الغربي وفاعليات من القرى.

وقال بن محمد في كلمة: "لقاء اليوم مناسبة للتعارف ومتابعة توطيد العلاقات المميزة بافراد كتيبتنا والسكان المحليين، ايمانا منا بمتابعة ما ارساه اسلافي من علاقة مميزة وأثر طيب بيننا وبين السلطات وأفراد المجتمع الجنوبي، بالتنسيق بين قيادة "اليونيفيل" والجيش اللبناني والحكومة اللبنانية. أعلم جيداً ان دورياتنا تثير احياناً انزعاج السكان، لكنها في الوقت نفسه ضرورية، ونسعى من خلالها الى ارساء الامن والاستقرار. وبالتالي فان مهماتنا محدودة، ونحن هنا لتطبيق القرار 1701. ومهمة الجيش اللبناني حفظ الامن والقانون، ومهمتنا مساندته والقيام بالدوريات ومراقبة وقف الاعتداءات". واختتم اللقاء بعروض فولكلورية من التراث الماليزي.

وسبقت اللقاء زيارة تعارف لبلدية تبنين، حيث التقى الكولونيل بن محمد وضباط الفرق في الكتيبة نائب رئيس بلدية تبنين يوسف فواز. وتخلل اللقاء تأكيد لمتابعة العلاقات المميزة بين البلدية والكتيبة.   

السابق
LA CARTE
التالي
… فهدد بقتل أوباما