أكبر مغارة ميلاد في العالم من الشوكلاته لبنانية الصنع

 تتنافس المجمعات التجارية في لبنان على التفنن في زينة عيد ميلاد السيد المسيح, سواء من حيث تزيين أشجار الميلاد واضاءتها, أو حتى من حيث ابتكار أحجام وأشكال مميزة لمغارة الميلاد, والأبرز بينها هذه السنة مغارة مصنوعة من 120 الف قطعة من الشوكولاته. وتضم هذه المغارة غير التقليدية, التي أقيمت في مجمع "سيتي مول" التجاري (شمال بيروت), في داخلها شخصيات المغارة المعروفة, وفي خارجها الراعي مع خروفيه وملوك المجوس الثلاثة.
وأوضح صاحب هذه المبادرة عبدالله غريب أنها "اكبر مغارة من الشوكولاته في العالم الى الان, وهي مصنوعة على طريقة الموزاييك". وتمتد المغارة الملونة على مساحة 70 متراً مربعاً, ويبلغ ارتفاعها ثلاثة امتار, شارك في اعدادها وتنفيذها 37 مهندساً ومصمما وحرفياً لبنانياً.
وقال غريب لوكالة الصحافة الفرنسية :" أن 120 الف حبة شوكولاته بالحليب استخدمت لصنع المغارة, وغطيت بها الشخصيات والارضية أمامها, اي ما يعادل اكثر من طنين ونصف الطن من الشوكولاته, واستغرق تنفيذها 720 ساعة عمل, واستلزم تركيبها اسبوعاً في الموقع الذي تحتله حالياً" وتطلب "تقنية عالية وفناً, فمرحلة التصميم استغرقت شهرين ونصف الشهر".
وأكد عبدالله غريب بفخر ان "المشروع كله نفذ في لبنان من الفكرة الى التصميم وصولاً الى التنفيذ".
واضاف: "ان المغارة مبردة من جميع الجهات لتبقى الحرارة ما بين 18 و20 درجة وحبات الشوكولاته المستخدمة مغلفة مرتين كي لا تؤثر فيها العوامل الطبيعية". وستبقى المغارة معروضة حتى 8 يناير المقبل في مجمع "سيتي مول", وبعدها ستوزع الشوكولاته التي تتألف منها على الجمعيات الخيرية ودور الأيتام في كل لبنان. 

السابق
سيجارة الأب تصيب الابن بسرطان الدم
التالي
جزائرية تذبح زوجها كالشاة