قاسم: سنرفع دعوى قضائية على من اتهمنا بالاعتداء على “اليونيفيل”

 اكد نائب الامين العام لـ "حزب الله" الشيخ نعيم قاسم أن الاعتداء على اليونيفيل عدواني وبعيد عن مصلحة لبنان والجنوب، معتبرا أن الاتهامات السياسية لقوى 14 اذار ووزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه هي استخفاف بالعقول ولا قيمة لها، مشيرا إلى أننا قررنا رفع دعوى قضائية ضد هؤلاء.
وشدد قاسم في كلمة له خلال حفل اطلاق مسابقة الشهيد مرتضى المطهري في جامع القائم على ان الامن في لبنان مسؤولية الدولة بقواها العسكرية والامنية وليس لـ "حزب الله" اي علاقة على المستوى الامني، مشيرا إلى أنه اذا اعتبر البعض وجودنا في الجنوب يعني اننا مسؤولين عن الامن هناك فهو مخطئ، سائلا "اذا كان هذا صحيحا فكيف استطاعت اسرائيل زرع اجهزة تنصت؟".
وأشار إلى أن المقاومة تعمل وفق استراتيحية دفاعية مقررة في لبنان منذ زمن، وهي استراتيجية الشعب والجيش والمقاومة، ومن يريد تعديلها فليناقش ذلك في المكان المناسب.
ولفت إلى أنه سنوجه عبر نوابنا سؤالا للحكومة عما فعلته بشان اكتشاف الشبكة التجسسية الاميركية.
وشدد على أن العلاقة مع "التيار الوطني الحر" استراتيجية وصلبة وراسخة وستصبح علاقة ثلاثية بين "حركة أمل" و"حزب الله" و"التيار الوطني الحر"، مشيرا إلى حصول اربع اجتماعات مكثفة بين الافرقاء الثلاثة ناقشت القضايا كافة لحماية لبنان وتفعيل العمل الحكومي وستظهر نتائجها قريبا. 

السابق
المفتي قباني: لا أقبل ان يقولوا لي من أستقبل فهذا استبداد لا يقبل به حر
التالي
اسرائيل تنشئ قيادة جديدة للمهمات البعيدة