بري: حريص على الدولة والعيش المشترك

نقل رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ، عن رئيس مجلس النواب نبيه بري، حرصه على "تعزيز فكرة الدولة والعيش المشترك".

وقال بعد زيارته عين التينة : "خرجتُ بانطباع متفائل لجهة تعزيز فكرة الدولة، وتعزيز المشترك بين اللبنانيين، وتأكيد وحدة المواطنيّة اللبنانية، ونبذ المذهبية والطوائفية السياسية"، لافتا إلى أنّ برّي "يشدد، على المشترك، وعلى أننا شعب واحد لا شعوب، وهذه مسألة مهمّة في ظل الفترة الراهنة التي يمر بها بلدنا".

أضاف: "لقد لمستُ اهتماما غير عادي من دولته في ما يخص موضوع المطلوبين والمحكومين، وعلمت أن المجلس يعكف راهنا مع وزير الداخلية على معالجة هذا الملف".

وأكّد أن برّي "مستعد للمساهمة في إيجاد علاج للمشاكل التي تقع بين العائلات، وبالتالي هو يفترض أن المدخل لأي مصالحة جدية هو تسليم القاتل أو المطلوب للدولة اللبنانية، قبل اللجوء إلى أي حل فِعليّ وجذري ونهائي".

أضاف: "يعتبر الرئيس برّي أنّ في ظل الحكومة الحالية، هناك اهتمام جدي بمنطقة البقاع الشمالي والبقاع عموما في الموضوع الإنمائي".

ونقل محفوظ "اهتمام بري بموضوع التوظيفات لمنطقة البقاع، خصوصاً انه كان قد عالج في وقت سابق موضوع وظائف الفئة الاولى، بنظرة فيها الكثير من الاهتمام بالبقاع الشمالي".

وكان بري استقبل وزير الاتصالات نقولا صحناوي، فالسيّد باسل عقيل. وأبرق الى الرئيس التونسي الجديد المنصف المرزوقي مهنئاً بانتخابه.   

السابق
كل يرشرش على ليلاه
التالي
فيرا يمين:كل لقاء ببكركي يؤسس لمرحلة جديدة لانه يكسر الكثير من الحواجز