ميقاتي: الاعتداء على الكتيبة الفرنسية لن يثنينا عن مواصلة التمسك بدور القوات الدولية

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي" أن لبنان جزء من الشرعية الدولية ومتمسك بالتعاون مع القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان في سبيل تعزيز الامن والاستقرار ومعاونة الجيش اللبناني على القيام بمهامه في بسط سلطته الكاملة على الاراضي اللبنانية".

وكان الرئيس ميقاتي إستقبل القائد العام للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال ألبرتو اسارتا وعرض معه الوضع في الجنوب والاعتداء الأخير على الكتيبة الفرنسية العاملة في إطار القوات الدولية .

وفي خلال اللقاء جدد رئيس مجلس الوزراء "إدانته الشديدة للاعتداء الذي يمثل محاولة مشبوهة لتوتير الوضع في الجنوب وضرب الاستقرار الحاصل فيه" .

ورأى "أن إستهداف الكتيبة الفرنسية يهدف الى الاساءة خصوصا الى علاقة لبنان مع فرنسا التي وقفت دوما الى جانب لبنان في كل الظروف وكانت خير سند وداعم له". وأكد "أن هذا الاعتداء لن يثنينا عن مواصلة التمسك بدور القوات الدولية في دعم لبنان ومساعدة الجيش اللبناني على تعزيز الاستقرار ".

وجدد" مطالبة المجتمع الدولي والامم المتحدة بدعم الجيش اللبناني لوجستيا للقيام بالمهام المطلوبة منه، وبالضغط على إسرائيل لوقف إنتهاكاتها المتمادية واليومية للسيادة اللبنانية ، وتطبيق القرارات الدولية ".

وإعتبر"أن تمادي إسرائيل في الخروج عن القرارات الدولية الخاصة بلبنان وقضية الشرق الاوسط أمر لا يمكن القبول به ويترك بالتالي تداعيات خطيرة على الوضع برمته" .

وقد أعلن الجنرال أسارتا بعد اللقاء " ان البحث تناول الوضع في الجنوب وكيفية معالجة المشكلات هناك".  

السابق
شكوى من انقطاع التيار الكهربائي في قرى النبطية
التالي
نعى والدته في جريدة طمعاً بإجازة