بري استقبل أسارتا: العمل مع اليونيفيل لصون الجنوب

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "على الشعب والجيش والمقاومة، اضافة الى اليونيفيل، صون الجنوب، وفي قلبه لبنان هذه المرة وليس العكس".
جاء كلامه بعد استقباله قائد "اليونيفيل" الجنرال ألبرتو اسارتا، وعرض معه التطورات في الجنوب، في حضور المسؤول عن العلاقات الخارجية في حركة "أمل" الوزير السابق طلال الساحلي والمستشار الاعلامي علي حمدان.
وأدلى بري بتصريح جاء فيه: "تركز الحديث مع الجنرال أسارتا على الاعتداءات الحاصلة أولا وعاشراً على الامن في الجنوب، والذي وإن استهدف قوة اليونيفيل أحيانا أو بحجة استهداف العدو الاسرائيلي بأسلوب حفظه الجنوبيون عن ظهر قلب في الايام الغابرة تحت عنوان صواريخ ميس – ميس، فالحقيقة أن ما حصل في هذه الفترة الاخيرة إنما يستهدف الثالوث الذي يحمي لبنان، وهو الشعب والجيش والمقاومة، وبالتالي لا يكفي لبنان والمسؤولين في لبنان التصريحات، بل علينا أن نعمل كشعب وجيش ومقاومة اضافة الى اليونيفيل، والى جانبها، لصون الجنوب وفي قلبه لبنان هذه المرة وليس العكس".
على صعيد آخر، وفي اطار متابعته للأوضاع الحياتية والمعيشية، تمنى على الحكومة "إقرار خفض سعر المازوت في اطار تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وكذلك العمل من أجل شراء زيت الزيتون من المزارعين". كذلك استقبل سفير بريطانيا طوم فليتشر.
وكان رئيس المجلس استقبل "جمعية الهدى" في الجنوب برئاسة سامي ياسين.  

السابق
سماع صوت انفجارات على الحدود الجنوبية وفي الاراضي الفلسطينية قد تكون نتيجة لالغام
التالي
شكوى من انقطاع التيار الكهربائي في قرى النبطية