عبد الرحمن البزري: الملف الفلسطيني جزء لا يتجزأ من الملف الصيداوي

 إستقبل رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، على رأس وفد من الحركة، وتم البحث في اخر تطورات الوضع الفلسطيني، والتصعيد الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزه، اضافة الى استعراض الاوضاع العامة في المنطقة.

بركة
واكد بركة في بيان "ان حركة "حماس" حريصة على انجاح المصالحة الفلسطينية، وان هناك سلسلة اجتماعات ستعقد في القاهرة في الايام القليلة المقبلة بدءا من 18 الشهر الحالي، حتى 22 منه، من اجل وضع برنامج سياسي مشترك للفصائل الفلسطينية، ووضع الاسس والاليات لاعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، وهذا الامر سيساعدنا على ترتيب الوضع الفلسطيني في فلسطين ولبنان".

اضاف:" واكدنا ايضا اننا حرصاء على ترتيب الوضع الفلسطيني في لبنان، وتشكيل مرجعية سياسية موحدة، تتولى الحوار مع الحكومة اللبنانية، وترتيب الوضع الامني والاجتماعي والانساني".

البزري
من جهته، اعتبر البزري "ان الملف الفلسطيني هو جزء لا يتجزأ من الملف الصيداوي، ووجه التهنئة والتبريكات للحركة في ذكرى انطلاقتها، وبالتالي اعتبر ان هذه الذكرى هي ذكرى الانتفاضة، وهذا يدل على ان حركة حماس هي حركة مقاومة ومناضلة، وممثل لشريحة كبيرة ومهمة من الشعب الفلسطيني سواء في الشتات ام في الداخل".

ورأى "ان ما يحدث في المنطقة وفي المحيط العربي يجب الا يعمي ابصارنا عما يحدث في فلسطين الآن، واعتبر ان هناك محاولة جدية لاستمرار تهويد مدينة القدس، وتغييب هذه المدينة عن القضية الفلسطينية، ويضع في الحسبان امورا اخرى على اهميتها لا يمكن ان تتجاوز الملف الفلسطيني".

واسف "لاتهام وزير خارجية فرنسا "حزب الله" وسوريا بالوقوف وراء الاعتداء الذي تعرضت له الوحدة الفرنسية قبل ايام في مدينة صور، على الرغم من اعترافه بان الاتهام غير مبني على اي دلائل او قرائن". 

السابق
نيويورك تايمز: مصيـر اللبناني دقدوق يضيف نقطـــة فوضوية في انسحاب القوات الاميركية في العراق
التالي
ابو فاعور: الدولة تقوم بكل ما يلزم لتنفيذ القرار 1701