المرعبي: الجنوب قاعدة سورية- ايرانية للرسائل

 رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب معين المرعبي ان "لبنان والجنوب تحولا الى قاعدة سورية – ايرانية لاطلاق الرسائل والصواريخ"، داعياً ""حزب الله" الى الكشف عن هوية مطلقي الصواريخ من الجنوب على شمال اسرائيل".

وقال في حديث لـ "اخبار المستقبل" ""حزب الله" هو المسؤول المباشر عن إطلاق الصواريخ، لأنه يسيطر على الموضوع الامني ونحن نرى كيف يطوّق الحزب المنطقة فوراً عند حصول اي حادث من هذا النوع"، واكد ان "اطلاق الصواريخ يهدف الى القول ان سلاح "حزب الله" لا يزال حاجة للبنان".

الى ذلك، اوضح المرعبي ان رئيس جبهة "النضال الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط عادة ما "يتحذ مواقف تدريجية وتتصاعد شيئا فشيئا وصولا الى قول الأمور كما هي"، مذكراً بأن "النائب جنبلاط زعيم كبير وأحد الصانعين الكبار لقوى "14 آذار" بعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري".

ورداً على سؤال، قال "نحن نرى كيف يتخبّط رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون عند طرح اي موضوع اساسي في البلد وآخرها موضوع تمويل المحكمة الدولية. فهو كان يحاول العمل على تكتيك معين حتى يصل الى مكان معين يستطيع ان "يكوّع" فيه، ولكن يبدو ان لديه قراءة ناقصة"، وشدد على ان "ملف شهود الزور لا يحرج احداً من فريق "14 آذار".

من ناحية اخرى، تطرق المرعبي الى أوضاع النازحين السوريين في شمال لبنان، فقال "نحن نجمع العائلات من الشارع اذ لا مكان لهم ليسكنوا فيه"، وسأل "هل تريد قوى "8 آذار" إبقاء العائلات النازحة مشردة في الشوارع، ومعظمهم ليس لديهم أي قدرة على مواجهة الوضع". 

السابق
مجدلاني: غياب الحكومة أعطى الحكم لدويلة السلاح
التالي
نتنياهو: الاعتداء على الجيش الاسرائيلي آفة صغيرة قد تتحول الى كبيرة