قبلان: حفظ وحدة اللبنانيين وتعاونهم والابتعاد عن كل ما يثير الاحقاد

 إستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة يرافقه النائب غازي يوسف وفادي فواز، وجرى عرض للاوضاع في لبنان والمنطقة.

وأكد الشيخ قبلان "ان لبنان وطن نهائي لكل اللبنانيين المطالبين بأن يحافظوا على وطنهم بكل فئاته ومناطقه، وعليهم ان يكونوا متماسكين متضامنين ولا سيما ان اللبنانيين اخوة، ونحن لا نفرق بين لبناني واخر، وندعو اللبنانيين كي يكونوا يدا واحدة وفي توجه واحد بعيدين عن كل حقد وحساسية".

وطالب اللبنانيين "بحفظ وحدتهم الوطنية من خلال تعاونهم وتواصلهم، والابتعاد عن كل ما يثير الحساسيات والأحقاد، وعدم السماح لأي دعوة تستبطن الفتنة بين اللبنانيين، فالمطلوب ان يتحد اللبنانيون لمواجهة المؤامرات والفتن التي تتهدد وحدتهم وعيشهم المشترك".

ودعا السياسيين إلى "التزام الخطاب المعتدل الذي يجمع بين اللبنانيين ويبعدهم عن التشنج والحساسيات ليبقى لبنان موحدا متعاونا ومتواصلا بين جميع مكوناته وشرائحه، فنحن دعاة وحدة وتعاون وتواصل بين جميع اللبنانيين، وننبذ كل دعوة للتعصب والتطرف بين اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا".

وشدد الشيخ قبلان على ضرورة "ان يلتزم رجال الدين بالدعوة إلى الوحدة والتعاون من خلال خطاباتهم ومنابرهم ليكونوا دعاة وحدة وتعاون وتواصل بين كل اللبنانيين".
 

السابق
خريس: لضرورة اعادة النظر بأوضاع الفلسطينيين الإنسانية في لبنان
التالي
السنيورة: لا يمكن تحسن نوعية وعيش اللبنانيين طالما استمرت فوضى السلاح