التنسيق تدعو الى الاضراب الخميس

أكدت هيئة التنسيق النقابية مضيها في الإضراب المعلن الخميس المقبل احتجاجاً على القرار الأخير للحكومة حول رفع الاجور. واتفقت خلال لقائها امس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي الكبيرة على قيام لجنة من الهيئة بشرح الشطور والبنود التي تقترحها بالاجتماع مع احد مستشاري ميقاتي اليوم.

وطلب نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض بعد اللقاء «من كل ذوي الدخل المحدود المشاركة في المسيرة انطلاقاً من سوديكو في اتجاه السراي الحكومية». وأمل أن يصل اجتماع اليوم مع مستشار ميقاتي الى «حل عادل تمهيداً لتسوية الموضوع في مجلس الوزراء». وتمنى على قيادة الاتحاد العمالي العام مشاركتنا في تحرك الخميس».

غصن

وأعلن رئيس الاتحاد غسان غصن لـ «الحياة»، أن المجلس التنفيذي سيجتمع اليوم لتحديد موعد الإضراب، متوقعاً أن «يكون بين عيدي الميلاد ورأس السنة».

في المقابل، أكد وزير الزراعة حسين الحاج حسن خلال لقاء مع هيئات نقابية في بعلبك، أن «الزيادة التي أقرها مجلس الوزراء غير كافية»، معلناً «دعم مشروع الوزير شربل نحاس بالكامل»، ومؤكداً «عدم وجود أي تمايز أو تناقض مع مواقف تكتل التغيير والاصلاح، وأتحالف «حزب الله» مع التيار الوطني ونوابه ووزرائه ثابت وراسخ».

وأعلن أن «مشروع الوزير نحاس لم يطرح على التصويت، وإنما ما طرح على التصويت هو اقتراح من رئيس الحكومة ذكر أنه بناء على تفاهم مع النقابات العمالية وأرباب العمل. وتبين في ما بعد أن الاتحاد العمالي العام وهيئة التنسيق النقابية أعلنا موقفاً سلبياً تجاه ما أقره مجلس الوزراء، ونحن نتبنى مطالب العمال بالكامل».

وطالب بـ «متابعة الحوار بين العمال وأرباب العمل ورئيس الحكومة ووزير العمل الذي ينبغي أن يكون شريكاً أساسياً في هذا الحوار».  

السابق
العثور على كتاب للطهو عمره 215 عاماً
التالي
هل يعيد عون تموضعه السياسيّ؟