الحياة: لبنان: فيلتمان يلتقي بري وجنبلاط والسنيورة و«14 آذار» والمر وقهوجي

واصل مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان زيارته بيروت أمس، وزار صباحاً ترافقه السفيرة الاميركية مورا كونيللي رئيس المجلس النيابي نبيه بري في عين التينة في حضور مستشاره علي حمدان ومسؤول العلاقات الخارجية في حركة «امل» الوزير السابق طلال الساحلي. كما زار فيلتمان قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، في حضور الملحق العسكري ووفد من اعضاء السفارة، وتناول البحث، بحسب بيان صادر عن قيادة الجيش، الاوضاع العامة وسبل تفعيل علاقات التعاون بين جيشي البلدين، لا سيما تطوير برنامج المساعدات الاميركية المقررة للجيش اللبناني. والتقى أيضاً اللواء أشرف ريفي.

وظهراً، زار فيلتمان رئيس «جبهة النضال الوطني» النائب وليد جنبلاط في كليمنصو في حضور نائب رئيس «الحزب التقدمي الاشتراكي» للشؤون الخارجية دريد ياغي، امين السر العام في الحزب ظافر ناصر ومفوض الاعلام رامي الريس. وافاد بيان صادر عن «الاشتراكي» بأن البحث تناول المستجدات السياسية في لبنان والمنطقة على ضوء المتغيرات، وأكد جنبلاط الذي استبقى فيلتمان الى الغداء «أهمية الحوار كسبيل وحيد لمعالجة المسائل الخلافية والخروج من المآزق الراهن»، مشدداً على «ضرورة الحفاظ على الاستقرار والسلم الاهلي بعيدا من التوتر والتشنج» .

وعصراً، زار فيلتمان وزير الدفاع السابق الياس المر، ثم البطريرك الماروني بشارة الـــراعي في بكركي، ثم انتقل الى بيت الوسط مساء حيث التقى الرئيس السابق للحكومة فؤاد السنيورة ثم عقد لقاءً موسعاً مع قوى 14 آذار واقــام السنيورة على شرفه مأدبة عشاء.   

السابق
لافروف يحذر الناتو: العالم الاسلامي امام انشقاق بين السنة والشيعة يهدد بانفجاره
التالي
البناء: دمشق: دول عربية وإقليمية تبحث عن خط الرجعة