أهالي حي الفنار في صور يشكون من توقف الأشغال

اشتكى سكان حي الفنار في حارة المسيحيين في صور، من توقف الأشغال في الطريق الوحيدة التي يسلكونها إلى منازلهم، منذ نحو الشهر. واستغرب الأهالي، الذين يستعدون للاحتفال بعيدي الميلاد ورأس السنة، من عدم توضيح أسباب توقف تلك الأشغال، سواء من الجهة المنفذة "مجلس الانماء والإعمار" أو بلدية صور. ويتسبب وقف الأعمال، التي تأتي في سياق "مشروع الإرث الثقافي"، الممول من "البنك الدولي" بمشاكل عديدة، لدى أبناء الحي، حيث يتعذر عليهم إدخال سياراتهم إليه، بالإضافة إلى تعرضهم لمشاكل أخرى أثناء تنقلهم سيراً على الأقدام، بفعل أعمال الحفر وتجمع البلاط ومواد البناء.

وقالت داليدا برادعي: "لقد مضى على بدء الأعمال، التي سرعان ما توقفت، أكثر من شهر من دون أن نعرف الأسباب"، لافتة إلى أنه "عند انطلاق الأشغال توسمنا خيراً، لناحية تبليط الشارع، علّ ذلك يساهم في تحسين الشارع الرئيسي للحي. ولكن توقف الأعمال أدى إلى إرهاقنا، بحيث لا نستطيع إدخال سياراتنا إلى منازلنا وعدم قدرتنا من التنقل بحريّة".

من جهتها عفيفة بربور، استهجنت "عدم مبالاة المسؤولين لمطالب أهالي الحيّ". وقالت: "إن ترك الأمور على حالها، يزيد من المعاناة وخاصة على أبواب الشتاء، الذي يغرق منازلنا إذا لم تتم المباشرة بالعمل". ودعا المختار جورج أنطون برادعي المعنيين لـ"إيلاء الموضوع الاهتمام الكافي، وإعادة العمل إلى الشارع، حتى لا تزداد معاناة المواطنين المقيمين في المنطقة، وسائر الناس الذين يسلكون الطريق الوحيدة التي تسلكها السيارات". وقال: "نشكر كل الأعمال التي تؤدي إلى تحسين المنطقة، لكننا في المقابل، نأمل ألا يؤدي التأخير في الأشغال إلى الإضرار بمصالح الناس".
من جهته، أوضح رئيس بلدية صور حسن دبوق أن "أسباب توقف أعمال الرصف في الشارع، يعود إلى إعادة دراسة تفاصيل تركيب البلاط، وتحسين الجانب الجمالي للأعمال، التي سيجري تنفيذها بشكل كامل"، واعداً ببدء العمل في أسرع وقت.
  

السابق
بييتون: مصلحة لبنان بتجنب نزاعات الآخرين
التالي
عودة سيجارة اللف إلى الحياة في بنت جبيل