ارتفاع عدد المصابين بفيروس الإيدز في العالم العربي !

في وقت تسجل المعركة ضد مرض الايدز تقدما في معظم انحاء العالم، يحذر الخبراء من ارتفاع عدد المصابين بالفيروس «اتش.آي.في» في العالم العربي نتيجة النقص في التوعية والعناية الصحية.
ويقول الكسندر ساشا باديروزا المستشار في شؤون الايدز في صندوق الامم المتحدة للسكان لوكالة «فرانس برس» ان «نسبة الاصابات بفيروس اتش آي في ارتفعت في الشرق الاوسط وشمال افريقيا خلال السنوات العشر الماضية».

ويضيف ان «عدد الاشخاص الذين يحتاجون الى العلاج في المنطقة ارتفع من نحو 45 الفا في 2001 الى 160 الفا في 2010»، معتبرا ان هذا «يضع الشرق الاوسط وشمال افريقيا بين المناطق التي تشهد اكبر سرعة انتشار لمرض فيروس نقص المناعة المكتسبة (اتش.آي.في)».

واشار تقرير صادر عن الامم المتحدة هذا الاسبوع الى تباطؤ في انتشار الفيروس «اتش.آي.في» في العالم وتراجع في عدد الوفيات نتيجة الايدز، وذلك بعد ان اصبح العلاج في متناول عدد اكبر من الناس عبر العالم.

الا ان العالم العربي يبقى متخلفا عن هذا التقدم بسبب نقص التوعية والتجاوب الحكومي والخدمات الطبية.

وفي غياب الارقام والاحصاءات الدقيقة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا حول المرض الذي لايزال يعتبر على نطاق واسع من المواضيع المحرمة، تقدر الامم المتحدة عدد المصابين بالفيروس بما بين 350 الفا و570 الفا من عدد السكان الاجمالي البالغ 367 مليونا.
  

السابق
كسر أصبعه بسبب حركة بذيئة
التالي
عبود: ميقاتي عودنا على المزايدات ومشاركتنا أمس ليست الاخيرة