14 آذار: قرصنة معمل الزهراني تصرف ميليشيوي

 عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار ظهر اليوم اجتماعها الدوري في مقرها في الاشرفية، في حضور النواب عمار حوري، دوري شمعون وسيبوه كالباكيان،
النائبين السابقين مصطفى علوش و فارس سعيد، والسادة نوفل ضو، آدي أبي اللمع، واجيه نورباتليان، هرار هوفيفيان، يوسف الدويهي وعلي حماده. وقد إنضم إلى الإجتماع سناء الجاك وإدمون رباط عن لجنة متابعة زيارة وادي خالد.

بيان

وأصدرت الامانة العامة بيانا تلاه ضو، اشار فيه الى ان المجتمعين تداولوا "في مصادرة "حزب الله" وحركة "أمل" معمل الزهراني لإنتاج الطاقة الكهربائية والقرصنة التي أدت الى وقفه عن العمل، ما ألحق باللبنانيين افدح الأضرار، ورأوا في هذه التصرفات الميليشياوية وجها من وجوه ضرب الدولة اللبنانية، وتوسيع وضع اليد على المؤسسات الشرعية والتحكم بقراراتها، وإقامة المزيد من المحميات والمربعات الاقتصادية والخدماتية والحيوية الخارجة عن سلطة الدولة اللبنانية في موازاة المربعات الجغرافية والأمنية التي يسيطر عليها "حزب الله". ويتساءل المجتمعون: هل أن اللبنانيين سيجدون أنفسهم قريبا أمام شبكة كهرباء خاصة ب"حزب الله" مماثلة لشبكة الإتصالات الخاصة بالحزب؟".

ورأى المجتمعون "أن إتهام وزير الطاقة جبران باسيل قوى الأمر الواقع الميليشياوية وإدانتها بفضيحة معمل الزهراني لا يعفي الوزير من مسؤولياته السياسية في اتخاذ التدابير الصارمة لمعاقبة المعتدين وحماية المؤسسات التابعة لوزارته أو الخاضعة لوصايتها. أما اذا كان الوزير باسيل عاجزا عن اتخاذ هذه التدابير فما عليه سوى الاستقالة والافساح في المجال امام من هو قادر على إقران القول بالفعل".

ورحبت الأمانة العامة لقوى 14 آذار "بالخطوات العربية المتقدمة والمتلاحقة الهادفة الى حماية الشعب السوري مما يتعرض له على يد نظام الرئيس بشار الأسد"، ودعا المجتمعون "جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي الى تسريع التدابير الكفيلة بتحرير الشعب السوري من سلطة القمع والترهيب التي تمسك بحياته ومستقبله"، وشددوا على "أن اختصار المراحل المؤدية الى اسقاط نظام القمع والقتل واستبداله بنظام القانون والحرية والديموقراطية في سوريا هو الطريق الوحيد الذي يوفر المزيد من المجازر على الشعب السوري، ويضمن له ظروف قيام الدولة التي يتطلع اليها أسوة بغيره من شعوب العالم".

وتوقفت الامانة العامة "أمام الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد النائب الشاب وقائد من قيادات الرأي في لبنان جبران تويني"، ودعت اللبنانيين الى "المشاركة في احياء ذكراه في القداس الذي يحتفل به يوم الاحد المقبل عند الساعة الثانية عشرة ظهرا في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثودكس – ساحة النجمة". 

السابق
عون يعلن المشاركة في جلسة الحكومة اليوم لمناقشة قانون تصحيح الأجور
التالي
شربل: مدعوون الى التعاون لتطوير العمل العربي المشترك