أيخهورست: الاتحاد الأوروبي يتطلع الى علاقة أكثر إنتاجية مع لبنان

 اعلنت "بعثة الاتحاد الاوروبي" في بيان، ان رئيسة البعثة السفيرة أنجلينا أيخهورست التقت أمس، رئيس مجلس الوزارء نجيب ميقاتي. وذكرت ببيان الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون التي رحبت فيه بالقرار الذي اتخذه لبنان بدفع مساهمته في موازنة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان للعام 2011، بما يتلاءم مع التعهدات السابقة للسلطات اللبنانية والتي تقضي بأن يستمر لبنان في احترام التزاماته الدولية.

اضاف البيان: "عرضت السفيرة أيخهورست مع رئيس الوزراء برنامج الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي للحكومة وأولوياتها المستقبلية. وكان مجلس الوزراء قد اعتمد بعض الإصلاحات التي تحتاج إلى تنفيذ فوري والاتحاد الأوروبي حريص على المضي قدما في هذه الإصلاحات التي أكثر ما يحتاجها لبنان إذ إن عددا من البرامج التي يمولها لدعم هذه الإصلاحات تتطلب موافقة مجلس الوزراء قبل نهاية العام".

واشار الى ان السفيرة أيخهورست صرحت "أن الاجتماع المقبل للجنة الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ولبنان في 13 كانون الأول في بيروت، سيوفر فرصة سانحة لمناقشة التعاون القائم والمستقبلي بين الطرفين. وسيترأس الاجتماع الذي سيستمر يوما واحدا وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس ومدير قسم الشرق الأوسط والجوار الجنوبي في الجهاز الأوروبي للعمل الخارجي السيد هوغ مينغاريللي. ويتطلع الاتحاد الأوروبي إلى علاقة أعمق وأكثر إنتاجية مع لبنان، من شأنها تحقيق تغيير إيجابي في الحياة اليومية للشعب اللبناني. 

السابق
الاسد متنصلا من القتل: انا رئيس. لست مالك البلاد، اذن هي ليست قواتي
التالي
طورسركيسيان: لو تم التمويل في عهد الحريري لحدث 7 أيار جديد