الاحتجاجات ومحاولات قطع الطرقات الرئيسية في العديد من مناطق النبطية

 عمت الاحتجاجات ومحاولات قطع الطرقات الرئيسية في العديد من مناطق النبطية، استنكارا للانقطاع التام للتيار الكهربائي عن القرى والبلدات منذ 4 ايام، وكادت هذه الاحتجاجات أن تمتد وبشكل واسع بالنظر الى المعاناة التي عاشها المواطنون ولم تمر عليهم حتى في عز أيام الحروب ، لولا الاخبار التي تناقلت بالسعي على مستويات عليا رسمية لمعالجة أزمة الكهرباء ومشكلة معمل الزهراني.
فعند ساعات صباح اليوم ، أقدم عشرات من الشبان على التجمع عند مفترق زبدين-النبطية، ورددوا الهتافات والشعارات ضد مؤسسة كهرباء لبنان، ثم أضرموا النيران بإطارات مطاطية أحضروها للغاية، الامر الذي00خن0نخ0 تسبب بإقفال طريق عام النبطية – زبدين، قبل أن تحضر دورية من قوى الامن الداخلي وتعمل على معالجة الوضع.
وأمتد الاحتجاج سريعا الى مثلث اقليم التفاح- عربصاليم-حبوش، عند جسر الست الزبيدة، الذي أقفله عشرات من المواطنين، الذين تجمعوا في المنطقة، محتجين على أزمة الكهرباء المفتعلة التي سببت لهم أزمة معيشية وأقتصادية، ومن ثم أقدموا على اقفال الطريق بالاطارات المحترقة.
وظهر اليوم تجمع عشرات من الشبان عند جسر حبوش الذي بربط منطقة اقليم التفاح بالنبطية، عند اتوستراد النبطية- الزهراني ، وقاموا بحرق الاطارات المطاطية ، مما ادى الى اقفال الطريق والتسبب بازدحام سير، قبل ان تحضر دورية من قوى الامن الداخلي وتعمل على فتح الطريق.
وردد المحتجون هتافات ضد مؤسسة كهرباء لبنان، مطالبين نواب المنطقة بوضع اليد على هذه القضية المفتعلة، اذ لا يجوز ان تبقى تبريرات مؤسسة كهرباء جاهزة صيفا، شتاء، ولا أحد ينظر الى ما يعانيه المواطن من مشاكل كارثية جراء التدهور في التقنين والانقطاع العشوائي للتيار الكهربائي.
وعصر اليوم شهد مثلث كفررمان-النبطية تحرك أحتجاجي لمواطنين أعتصموا مستنكرين "اللامبالاة" لدى الجهات المعنية تجاه مطالب وحقوق الناس وابسطها تأمين التيار الكهربائي ، وخاصة في هذه الايام الشتوية التي يحتاج فيها المواطن الى تدفئة، في وقت تكوي جيوبه ارتفاع اسعار المحروقات، سيما المازوت والغاز، وما يعانيه من انقطاع للتيار الكهربائي.
ورفع المحتجون لافتات تندد بمؤسسة كهرباء لبنان، وبالمستوى السيء للتعامل معهم ومع حقوقهم.
 

السابق
السوقي: حادث الشويفات فردي لا أهداف سياسية وراءه
التالي
ماروني:باسيل اصبح وزيرا للعتمة بامتياز