بري استقبل وفد جبهة العلماء المسلمين ابو القطع: وحدة المسلمين هي مقدمة لوحدة اللبنانيين

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري وفد جبهة العلماء المسلمين برئاسة المنسق العام الشيخ محمد ابو القطع الذي قال بعد اللقاء: "تشرفنا بلقاء دولة الرئيس بري، وبحثنا معه في عدد من المواضيع، على رأسها موضوع الوحدة الاسلامية لاننا نعتبر ان وحدة المسلمين هي مقدمة لوحدة اللبنانيين، ولا يتوحد عموم اللبنانيين الا اذا كنا كمسلمين يدا واحدة وصفا واحدا، وقمنا بتقديم التهنئة لدولته، ولو جاءت متأخرة، عندما قام بخطوة، خلفية هذه الخطوة الضمير الذي يتحلى به عندما هو لم يتصدق على السنة بمقعد حكومي بل هو جاء بمقعد مسلم من طرابلس عوض ان يأتي بمسلم من الجنوب الى الحكومة، فهذه المقاعد هي حصرا بين المسلمين ومع المسلمين" .

أضاف: "نعتبر ان المسلمين جميعا لإله واحد يعبدون، ولنبي واحد يتبعون، وفي قرآن واحد يقرأون، ولقبلة واحدة يتوجهون ولعدو واحد يقاتلون هو العدو الاسرائيلي" .

وفي موضوع العنف الاسري، قال: "طمأننا دولة الرئيس وهذا كان مطلبنا بان القانون على هيئته الحالية لن يقر، وهذا لا يعني اننا مع العنف ضد المرأة، لا، نحن من طلاب اللطف الاسري وليس العنف الاسري لان من يفهم حقيقة الاسلام يعلم بان الاسلام جاء باللطف مع الانسانية عموما ومع المرأة خصوصا، فهذا القانون فيه بعض البنود المخالفة لديننا ولشرعنا، الاسلام دين يريد ان يحافظ على ذكورة الذكر وعلى رجولة الرجل ولكل كائن حي حقه" .

اضاف: "اما في موضوع المحكمة الدولية، اتبع دولة الرئيس بري المبدأ الشرعي القائل "درء المفاسد اولى من جلب المنافع"، فوفقه الله تعالى الى تخريجة سياسية حافظت على كل الاطراف كل بموقعه، وكل حافظ على ثوابته ومطالبه، وجنب لبنان بفضل الله آتون حرب كان يتهيأ العدو لإشعالها" .

وتابع ابو القطع: "اما النقطة الرابعة التي بحثناها، فهي الحقوق الفلسطينية في لبنان، ووعدنا برفع كل عنصرية عن اخواننا الفلسطينيين" .
  

السابق
المجلس الشرعي: تمويل المحكمة أكد تمسك ميقاتي بثوابت دار الفتوى
التالي
السيّد الحسيني: أتعامل مع “مجاهدي خلق” وأرقام “الشبهة” لهم ولديّ خطّ أمني واحد أريد جلسة سرية لأتكلم عنه