خلية نحل داخل المنزل لإنتاج العسل

ضمن مخططها لإنتاج أدوات صديقة للبيئة داخل المنزل، أطلقت إحدى الشركات لأول مرة ابتكارا جديدا يتيح التمتع بالعسل الطبيعي عبر تصميم خلية نحل يمكن وضعها وسط البيت.
وتتيح الخلية المنزلية إمكانية مشاهدة النحل، وهو يقوم بعمله بكل دأب وإخلاص لإنتاج العسل الطبيعي، ويمكن لأهل البيت أن يستفيدوا بفوائد العسل الطبيعي الطازج، بدلا من العسل المستخدم في الأسواق، والذي يحتوي على مواد حافظة وأحيانا على سكر مغشوش. تأتي الخلية مع عمود يسمح بإنزالها من سقف المنزل، وهي مؤلفة من قسمين الأول يحتوي على زجاج يستطيع كسر الضوء إلى اللون البرتقالي ـ الذي يستخدمه النحل عادة للإبصار ـ والقسم الثاني يحتوي على باقة من الورد الطبيعي.

ولاستخراج العسل، يكفي سحب الخيط الموجود في أسفل القسم الزجاجي، ما يصدر دخانا خفيفا يهدئ من روع النحل حتى يتم استخلاص العسل.

وتسعى شركة فيلبس المنتجة للخلية إلى إنتاج أدوات كهربائية صديقة للبيئة تستخدم مخلفات أحد أقسام المنزل لمد جهاز آخر بالطاقة، وفق ما جاء في بيان صحافي صادر عنها.

وقال أحد أعضاء فريق التصميم فان هيردان: «إن المصممين يمتلكون إحساسا بالواجب تجاه ابتكار حلول تستهلك طاقة أقل ولا تلوث الهواء».

واعتبرت الشركة أن الخلية المنزلية لن تمكن أصحابها من شرب العسل الطبيعي الصافي فقط، بل ستساعد على انتشار التلقيح الطبيعي الذي تمارسه النحلة عبر تنقلها من زهرة إلى أخرى، وتحديدا لدى بعض الثمار كالتوت والبطيخ، بالإضافة إلى حمايتها من خطر الانقراض.
  

السابق
بحذر وبشكل واضح
التالي
دجاجة تنجو من طبق عيد الميلاد!