رسالة من لص

إذا كنت لصا قاصرا في بريطانيا، يبدأ تأديبك برسالة اعتذار. فقد انصاع لص قاصر وقع في قبضة الشرطة البريطانية الى طلبها وكتب رسالة الى ضحيته، وذلك في إطار برنامج توعية ومراقبة اللصوص القاصرين الذين ليس لديهم أولياء أمور وإعادة تأهيلهم. ويبدو أن كتابة رسائل الاعتذار ليست من هوايات لصنا القاصر إذ جاءت النتيجة شتائم واستهزاء.
وجاء في الرسالة «أكتب رسالة لك ولا أعرف لماذا. لقد أجبروني على ذلك… للأمانة لا أشعر بالأسف على سرقة منزلك، لأن الخطأ خطأك وسأشير الى الأخطاء الغبية التي ارتكبتها أنت. فبداية أنت لم تغلق ستائر المنزل قبل النوم، علاوة على انك كنت غبياً بما فيه الكفاية كي تترك النافذة في الطابق الأرضي مفتوحة». وأنهى اللص المراهق رسالته بالإشارة الى انه لا يشعر بالندم إزاء فعلته، وانه ليس مستعدأً لإبداء أي تعاطف تجاه ضحيته».
من جانبها، علقت رئيسة المحققين في قسم يوركشاير وسط انكلترا ميلاني جونز على فحوى الرسالة قائلة انها «مثيرة للاشمئزاز لذلك لن يتم تسليمها للضحية». لكنها من جانب آخر أفادت بأن الرسالة مفيدة الى حد ما، اذ انها تشير الى «المعايير التي ينطلق منها اللصوص في اختيار ضحاياهم»، داعية المواطنين الى الاهتمام أكثر بتأمين منازلهم.  

السابق
التحفيز الكهربائي محاربة الزهايمر
التالي
6 كلغ حديد في معدته