خريس: التلاقي بين المسؤولين بات احوج ما يتمناه اللبنانيون

 واصلت حركة "امل" – اقليم جبل عامل احياءها المجالس العاشورائية.

ففي مجلسي قانا وجويا تحدث النائب علي خريس فاعتبر "ان المرحلة التي تمر فيها المنطقة ولبنان دقيقة وحساسة"، ودعا "الى مقاربة قضايانا الخلافية بروح من المسؤولية الوطنية وبما يحفظ وحدتنا الداخلية ويصون استقرارنا وسلمنا الاهلي"، مؤكدا "ان العودة الى الحوار والتلاقي بين المسؤولين بات احوج ما يتمناه اللبنانيون التي تبقى هواجسهم وهمومهم المعيشية فوق كل الاعتبارات والقضايا المطروحة".

صور
وفي نادي الامام في صور، دعا الشيخ علي ياغي "الى الاستلهام من معاني كربلاء والاستفادة من الدروس والعبر في حاضرنا وواقعنا المأزوم"، مؤكدا "ان الالتزام بالثوابت الوطنية والقيم الاخلاقية يشكل خلاصا للامة من خلال اصلاح ما افسدته سياسات الظلم والانحراف".

قانا
وفي قانا قال مسؤول الحركة في اقليم جبل عامل محمد غزال:"تعلمنا من الامام الحسن ان تحقيق العدالة والحرية دونها التضحيات وتقديم القرابين فكانت عاشوراء المدرسة التي تخرجنا منها لقتال العدو الاسرائيلي وقدمنا خلال هذه المسيرة الجهادية الاف الشهداء والقرابين، ومنهم شهداء مجازر قانا وكان القطاف التحرير والعزة والكرامة".

ميس الجبل
وفي ميس الجبل تحدث عضو قيادة الاقليم محمد زراقط فأكد "حرص الحركة وقيادتها على الاستقرار الداخلي يشكل افضل وجوه الحرب ضد العدو الاسرائيلي" معتبرا "ان العودة الى الحوار والتمسك بالثوابت الوطنية هما الطريق الصحيح لحفظ الامن وصون سلمه الاهلي".

قبريخا
وفي مجلسي قبريخا والشهابية تحدث عضو قيادة الاقليم عباس حيدر مشيرا "الى ان العدالة السياسية والاجتماعية هي جزء من هداف الثورة الحسنينة"، داعيا "الى ملاقاة الرئيس نبيه بري في دعوته الى الحورا والتلاقي كي نحفظ بلدنا ونجنبه تداعيات الاحداث الجارية في المنطقة".

معركة
وفي بلدة معركة تحدث القاضي الشيخ محمد كنعان ودعا "الى الافتداء بسيرة ونهج صاحب الذكرى الامام الحسين الذي قدم نفسه واهل بيته في سبيل احقح الحق وتحقيق الاصلاح والعدالة" 

السابق
ياغي: قرارات الجامعة العربية “أميركية بامتياز”
التالي
بري: ما حصل لمصلحة البلد وعلى الحكومة الانصراف لمعالجة الملفات الملحة