وفاة ابنة ستالين الوحيدة عن 85 عاما في الولايات المتحدة

توفيت الابنة الوحيدة للزعيم السوفياتي السابق جوزف ستالين الثلاثاء الماضي عن 85 عاما اثر اصابتها بسرطان القولون في الولايات المتحدة حيث كانت تعيش منذ العام 1967 على ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

ولدت سفيتلانا ستالينا في 28 شباط/فبراير 1926 وكانت الوحيدة التي بقت على قيد الحياة من ابناء ستالين.

وقالت الصحيفة انها عرفت عدة مراحل في حياتها "اشبه باحداث رواية روسية" لينتهي بها المطاف في ويسكنسن (شمال لولايات المتحدة) حيث عاشت حياة بؤس بعد سنوات من المنفى.

خلال حياتها غيرت اسمها مرات عدة محاولة الغاء اي رابط مع والدها. وبعد زواجها مرتين ووفاة ستالين في العام 1953 اعتمدت اسم عائلة والدتها فاصبحت سفيتلانا اليلوغيفا.

في العام 1967 وبذريعة انها تريد اعادة رماد شريك حياتها الهندي الذي التقته في الاتحاد السوفياتي، فرت الى الهند وطلبت اللجوء في الولايات المتحدة.

في العام 1970 اصبحت لفترة قصيرة لانا بيترز بعد زواج قصير من المهندس المعماري وليام ويزلي بيترز احد تلاميذ فرانك لويد رايت.

وفي مقابلة معها نشرتها صحيفة "ويسكنسن ستايت جورنال" في العام 2010، روت انها "سعيدة جدا" في هذه المنطقة النائية مشيرة الى ان "والدي حطم حياتي".

واضافت "اينما ذهبت هنا في سويسرا، الهند او اي مكان. في استراليا او على جزيرة، سابقى دائما سجينة سياسية لاسم والدي".

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كان والدها يحبها ردت بالايجاب مشددة على انها تشبه جدتها من جانب والدتها.

وختمت تقول "كان رجلا بسيطا فظا وطاغيا.كان بسيطا جدا في تعامله معنا. كان يحبني ويريد ان اصبح ماركسية تتمتع بتربية جيدة جدا".

السابق
رجال شرطة يرغمون «متشبهاً» على التجرد من ملابسه… في الشارع!
التالي
مقتل طفل فرنسي غسله أبوه بالغسالة