وفد فلسطين نقل رسالة من الرئيس الى مجلس الجامعة العربية حول الأزمة المالية للسلطة

قال مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية وسفيرها في مصر بركات الفرا، مساء امس، أن وفد فلسطين المشارك في اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري نقل رسالة مهمة من الرئيس محمود عباس إلى المجلس بخصوص الأزمة المالية التي تعانيها السلطة الوطنية.
وأضاف الفرا، الذي ترأس وفد فلسطين في الاجتماع، أنه نقل رسالة من الرئيس لوزراء الخارجية أو من يمثلونهم بالاجتماع بشأن عدم التزام إسرائيل بتحويل مخصصات الضرائب للسلطة الوطنية للشهر الثاني على التوالي، ما تسبب في زيادة الأزمة المالية الخانقة في السلطة الوطنية.

وأوضح أن الرئيس حث الدول الشقيقة على الإيفاء بالتزاماتها المالية، بما يسهم في تخفيف الأزمة الخانقة، وبما يمكنها من القيام بالتزاماتها تجاه الموظفين والمواطنين.
وتابع: مجلس الجامعة تفاعل مع رسالة الرئيس التي نقلتها، واعتبرها وثيقة من وثائق الاجتماع، كما أن رئيس مجلس الجامعة للدورة الحالية الشيخ حمد بن جاسم حث الدول على تقديم كل العون الممكن للسلطة الوطنية، لتخفيف أزمتها المالية، كما أنه أوضح بأن قطر ستوافي السلطة الوطنية الأموال المستحقة عليها.
.يذكر أنه شارك في الاجتماع إلى جانب السفير الفرا كل من: المستشار أول وفيق أبو سيدو، والمستشارة ميساء هدمي، وسكرتير أول دبلوماسي تامر الطيب عبد الرحيم، وسكرتير ثان دبلوماسي آسيا الأخرس.

السابق
الاتحاد الأوروبي يمنع عبارة “الماء يقي الجسم من الجفاف”
التالي
يمين: مهرجان طرابلس كان متواضعا لم يأت بجديد وكأنه لم يمر