فياض: لن نتمكن من دفع الرواتب اذا استمرت اسرائيل في حجز اموال الضرائب

قال رئيس الوزراء د. سلام فياض امس ان الحكومة لن تتمكن من دفع رواتب موظفيها في حال استمرت الحكومة الاسرائيلية في تجميد تحويل عائدات الضرائب التي تجبيها نيابة عن السلطة الفلسطينية.
وقال فياض ردا على اسئلة للصحفيين خلال مشاركته في افتتاح ميدان الشاعر محمود درويش «لن نتمكن من دفع الرواتب في غياب تحويل العائدات الضريبية من اسرائيل. والقضية ليست الرواتب فحسب بل مقدرة السلطة على الوفاء بكل التزامتها الأخرى ومنها تسديد مستحقات القطاع الخاص على السلطة الفلسطينية».
واضاف «عجز السلطة عن الوفاء بالتزامتها سينعكس على حياة أكثر من مليون مواطن اضافة الى التأثير غير المباشر على الوضع الاقتصادي برمته».

وكان رئيس الوزراء افتتح صباح أمس، ميدان الشاعر الراحل محمود درويش في مدينة رام الله، وذلك بحضور أمين سر اللجنة التنفيذية ورئيس مؤسسة محمود درويش ياسر عبد ربه، وعدد من الوزراء والمسؤولين، ورئيس بلدية رام الله جانيت ميخائيل، وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات، وعدد واسع من المثقفين والفنانين، ومحبي الشاعر الراحل، بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية »القطاع الخاص«، وأعضاء المجلسين البلديين لمدينتي رام الله والبيرة. وشدد رئيس الوزراء في كلمته، على أن افتتاح ميدان الراحل محمود درويش، إنما يساهم وبشكل إضافي في تخليد ذكرى الشاعر الراحل، كما أنه يُمجد نضال شعبنا على مدار عقود طويلة ومتصلة من المعاناة، وقال »في الوقت الذي نحتفل فيه، بما يخلِّد ذكرى شاعرنا الكبير الراحل محمود درويش، فإننا وفي الوقت نفسه، ومن خلال ذلك نكرم أنفسنا جميعاً، ونمجد نضال شعبنا على مدار عقود طويلة ومتصلة من الزمن شهدت الكثير من المعاناة«، وأضاف »ولكن على الرغم من ذلك كله فهي أيضا شاهدة على تصميم شعبنا على الاستمرار في الثبات والبقاء والتمسك بحقوقه كافة، وفي المقدمة منها حقه في الحياة حراً عزيزاً كريماً وأبيّاً في دولة مستقلة له على كامل أرضنا الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، في قطاع غزة، والضفة، وفي القلب من ذلك كله في القدس الشريف العاصمة الأبدية لهذه الدولة التي صاغ إعلان استقلالها شاعرنا الخالد محمود درويش«.

السابق
هل حجم الفك مرتبط بالنظام الغذائي؟
التالي
الاتحاد الأوروبي يمنع عبارة “الماء يقي الجسم من الجفاف”