مانجيان: الطاشنــاق لم يحسم موقفه من التمويل

 أكد وزير الدولة بانوس مانجيان عدم معرفته بالجهة التي قصدها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في حديثه أمس عن خرق داخل الحكومة، لافتاً الى أن لا قرار لدى حزب الطاشناق لغاية الآن في حسم موضوع التمويل الى جانبه او ضده.

وقال في حديث لـ"المركزية": "كان أمين عام الحزب هوفيك مخيتاريان واضحاً عندما قال انه لا يزال في تشاور مع الحلفاء أي العناصر المكونة لتكتل التغيير والاصلاح، التيار الوطني الحر وتيار المردة لأخذ القرار".

واشار مانجيان الى انه منضوٍ تحت لواء حزب الطاشناق، وهو يتبنى رأي الحزب، وعندما يصدر القرار سنبلغه الى رئاستي الحكومة والجمهورية.

وعن استقالة وزراء التكتل من الحكومة، قال: "لست على علم بهذا الموضوع، ولكن ثمة اجتماعاً لتكتل التغيير والإصلاح في الثامنة صباح غد سيتم فيه التشاور وتوضيح الأمور"، مشيراً الى ان "الوقت ليس بعيدا ليتبين لنا "الخيط الأبيض من الأسود"، وقد ننقل رأينا من موضوع التمويل الثلثاء المقبل في اجتماع التكتل بين الوزراء والنواب والعماد ميشال عون، وعندها تتبلور الأمور بوضوح".

ولفت الى ان "من الجيد استمرار الحكومة لان الصعوبة الأولى التي ستصيب لبنان هي تشكيل حكومة جديدة اذا استقالت الحكومة الحالية، قبل التفكير بالخارج والعقوبات التي ستفرض على لبنان".

واعتبر أن إبداء الرأي في موضوع التمويل او عدمه يعود الى حزب الطاشناق بعد اجتماع اللجنة المركزية الخاصة به، حيث يتم تبليغنا به وعلى هذا الاساس نتصرف. 

السابق
القصار: البطالة في صفوف الشباب تحتم التعاون بين طرفي الانتاج والدولة
التالي
انتفاضة السجون مجمدة ستة اشهر في انتظار حلول التشريع