قيادتا حزب الله وحركة وأمل في الجنوب أكدتا مساندة سوريا في مقاومتها للمؤامرة الدولية

 عقدت قيادتا حزب الله في منطقة الجنوب الثانية وحركة أمل في اقليم الجنوب إجتماعاً في مركز حزب الله في منطقة النبطية تداولتا خلاله في آخر التطورات والمستجدات.

وصدر على إثره البيان التالي :مع إطلالة عاشوراء ذكرى الشهادة والثورة وإحياءً لأمر رسول الله (ص) وأهل بيته الأطهار"ع" ندعو أهلنا المحبين والموالين الى أوسع مشاركة في عزاء أبي عبد الله الحسين (ع) بروح التعاون والتفاعل تأكيداً لنهج المقاومة في مواجهة كل الطغاة والظلمة والمحتلين وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل .

وتوقفت القيادتان عند الإعتداء الآثم على سيادة لبنان وأمنه القومي من قبل المخابرات الأمريكية ودعتا الى إعتبار ان هذا التجسس الأمريكي لا يقل خطورة عن التجسس الإسرائيلي لا بل هو مكمل له، لذا على الحكومة اللبنانية إتخاذ كل الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة لردع هذه الإعتداءات وتوجيه الأجهزة الأمنية اللبنانية للقيام بواجبها في مكافحة التجسس الأمريكي .
وحيَّت القيادتان المقاومة على هذا الإنجاز الوطني الكبير .

كما وأكدت القيادتان على مساندة سوريا قيادة وجيشاً وشعباً في مقاومتها للمؤامرة الدولية التي تتعرض لها بهدف كسر إرادتها ومنعها من دعم حركات المقاومة في المنطقة خصوصاً لبنان وفلسطين .

ومع سقوط نظام الطاغية معمر القذافي شددت القيادتان على ضرورة أن تستفيد الدولة اللبنانية من هذه الفرصة وتتحرك بشكل جاد وفعال لكشف قضية الإمام المغيب السيد موسى الصدر ورفيقيه باعتبارها قضية وطنية وقومية .

وتطرق الطرفان الى الأوضاع الخدماتية في الجنوب سيما تفاقم أزمة الكهرباء وانعدام التغذية في التيار الكهربائي عن مناطق عدة في محافظتي الجنوب والنبطية على نحو لا يطاق ، ودعت القيادتان الجهات المعنية في مؤسسة كهرباء لبنان الى المبادرة ومقاربة هذا الملف الحيوي والحياتي بأقصى سرعة بعيداً عن التلكؤ والتذرع بحجج واهية .
 

السابق
الرئيس سليمان عرض للتطورات مع خير الدين ورعد ووفد الامم المتحدة
التالي
موفاز: واشنطن زودت حكومة السنيورة معـدات تنصت وقعت بيـد “حزب الله”