وهاب: لا خوف على سوريا في وجود ايران

 أكّد رئيس حزب التوحيد العربي الوزير وئام وهّاب أنّ عمل الـCIA في لبنان محصور ب "حزب الّله" وهي تنفّذ ما لا تستطيع " إسرائيل" القيام به لافتاً إلى أنّ على لبنان اتّخاذ موقف مهمّ من أجل كرامته خاصّة أنّ السفيرة الأميركيّة مورا كونيلّلي تقوم والسفير الفرنسي دوني بييتون بتحريض اللبنانيّين للمشاركة في الفتنة السوريّة.

وأشار في حديث إذاعي إلى أنّ الحدّ الأساسي للأزمة في سوريا هو حتّى نهاية شباط معتبراً أنّ تصريح كلينتون كان واضحاً بأنّ المطلوب تدخّل تركيّ عسكريّ وسعودي مادّيّ في الملفّ السوريّ. وفي هذا الموضوع، ورأى ان ايران طالما هي قويّة فلا خوف حقيقيّ على سوريا حتّى مع العقوبات الّتي يحاولون بها الضغط عليها. وأثنى من جهة أخرى على الإصلاحات الّتي يقوم بها الرئيس الأسد منذ بداية التحرّكات، معتبراً أنّ السعي لإحداث فتنة طائفيّة لن ينفع لأنّ الشعب السوري واع.

وتوجّه لكلّ اللبنانيّين الّذين ينتظرون سقوط النظام في سوريا والّذين يعتقدون أنّهم سيكونون بالتالي قادرين على التمهيد لحرب إسرائيليّة على المقاومة قائلاً إنّ انتظارهم سيطول كثيراً.

أمّا في ملفّ المحكمة الدوليّة فأوضح وهّاب أنّه لن يتمّ تمويلها من مجلس الوزراء قائلاً " إنّ هذا أمر محسوم إلاّ في حال بحث الرئيس نجيب ميقاتي عن سبل أخرى كتعديل البروتوكول ولكنّه يجب خوض معركة عدم التمويل لأنّ استهدافات المحكمة واضحة". وشدّد على أنّه وإن كان الرئيس ميقاتي انتهى بالنسبة للرئيس سعد الحريري وتيّار المستقبل فإن قرّر الاعتزال هذا يعني استقالته من الحياة السياسيّة.
 

السابق
شهيب: نبحث عن مخرج للتمويل ولن نستقيل
التالي
الساحلي: لا علاقة لحزب الله بما حصل في عرسال