نائبة ألامين العام للأمم المتحدة بدأت زيارة الى لبنان وتلتقي الرؤساء الثلاثة

أعلنت الدائرة الاعلامية في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب اسيا "اسكوا"، في بيان أصدرته اليوم، ان نائبة الأمين العام للأمم المتحدة آشا روز ميجيرو وصلت الى بيروت قبل ظهر اليوم في زيارة تمتد أربعة أيام تترأس خلالها الاجتماع السادس عشر لآلية الأمم المتحدة للتنسيق وتلتقي بعدد من المسؤولين اللبنانيين وقيادات وموظفي وكالات الأمم المتحدة في لبنان.

واشار البيان الى ان ميجيرو تلتقي خلال زيارتها رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي.

وتترأس المسؤولة الدولية اجتماعا تستضيفه لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) في 25 تشرين الثاني يهدف إلى تنسيق عمل وكالات الأمم المتحدة في المنطقة العربية، ويشارك فيه عدد من المديرين الإقليميين لوكالات الأمم المتحدة في المنطقة العربية.

ويذكر ان ميجيرو، هي ثالث نائب للأمين العام منذ تاريخ إنشاء هذا المنصب عام 1997. وقبل تعيينها في الأمم المتحدة، كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في بلدها الأم تنزانيا.

وتهدف آلية الأمم المتحدة للتنسيق إلى تقوية الترابط والتعاون بين منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة في المنطقة العربية وتبادل المعلومات بينها على مختلف الصعد وتسهيل العمل المشترك بينها وتعزيزه لخدمة بلدان المنطقة بطريقة أفضل وزيادة فعالية عمل الأمم المتحدة وكفاءته.  

السابق
فضل الله: طالب الحكومة بوضع ملف التجسس الاميركي على رأس جدول أعمالها
التالي
منتحل صفة يسرق 10 ملايين ليرة من صناديق الامداد في بنت جبيل