ملك سوازيلاند يطرد زوجته الـ 12

 طردت الزوجة الثانية عشرة لملك سوازيلاند مسواتي الثالث التي عثر عليها في سرير وزيرالعدل العام الماضي، من القصر الملكي بعد شجار مع احد الحراس الامنيين على ما ذكرت الصحف الاحد. وذكرت صحيفة «صنداي تايمز» في جوهانسبورغ ان نوابندو دوبي (23 عاما) تلقت الاوامر «بمغادرة القصر فورا» من قبل الحاكم تيموثي مثيثوا وافراد اخرين من العائلة المالكة.
ودوبي الموضوعة في الاقامة الجبرية منذ فضيحة العام الماضي، قالت انها حاولت مغادرة القصر لمرافقة طفلها البالغ السنتين الى المستشفى بعدما اصيب بجروح اثناء اللعب. وقد اعترض احد الحراس على خروجها.

واوضحت «هدد بضربي قائلا انه لا يمكنني ان اذهب الى اي مكان مع طفلي الذي كان ينزف من جرحه العميق. كان علي ان احمي نفسي فقمت برش الفلفل في عينيه».

وقد تبلغت الملكة الآم بالقضية فاعتبرت ان زوجة الملك ابدت قلة احترام وانه ينبغي طردها.

وقالت دوبي التي اقترنت بالملك وهي في سن السادسة عشرة انها لم تر زوجها منذ عام على الاقل وانها تعرضت للدفع والضرب من قبل حارس اخر في يوليو عندما طلبت رؤيته.

واضافت انها منعت من اخذ كل مقتنياتها رغم انه طلب منها «تجميعها» والمغادرة «فورا» من دون اطفالها الثلاثة. ولا يعرف مكان تواجدها الان.

واتى هذا الحادث بينما يشارك مزواتي في شعائر مقدسة تفرض عليه العزلة لمدة شهرين على الاقل. وتتولى والدته النافذة جدا الشؤون الملكية في غيابه.
 

السابق
طالبة تنتقل من الصف التاسع إلى الــ11 بلا امتحانات!
التالي
توأم تنقذ حياة شقيقتها داخل بطن الأمّ!