غزال:الحوار يبقى الاسلوب الانجح للخروج من الازمات

 أحيت حركة "أمل" – اقليم جبل عامل المنطقة الثامنة ذكرى عيد الغدير باحتفال حاشد اقيم في بلدة الجبين، حضره حشد من الفعاليات ورجال الدين وقيادات حركية واهالي البلدة والجوار.

بعد تلاوة آيات قرآنية قدم للاحتفال احمد صفي الدين، والقى مسؤول الحركة في الاقليم محمد غزال كلمة دعا فيها الى "الاستلهام من معاني الذكرى، مشيرا الى اهمية الالتزام بالقيادة لنجاح مسيرة العدالة والمساواة والحرية". وقال: "ان قيادة الامام علي والائمة المعصومين تشكل المثال والقدوة لكل الاحرار في العالم".

وعن الوضع الداخلي اكد غزال "ان الحوار الذي ارسى دعائمه الامام السيد موسى الصدر وانتهجه دولة الرئيس نبيه بري ويقوده اليوم فخامة رئيس الجمهورية، يبقى الاسلوب الانجح للخروج من الازمات التي يتخبط فيها البلد، ويخفف من حدة الخطاب العالي النبرة وينهي حالة الانقسام السياسي الحالي".

ودعا الى "اعتبار يوم الاستقلال اللبناني مناسبة لجمع اللبنانيين حول ثوابتهم التي نادى بها الاستقلال وكرسها اتفاق الطائف"، داعيا الى "اقرار قانون انتخابي عصري يؤمن التمثيل الصحيح لكل فئات وشرائح الشعب اللبناني، ويضمن الحق للشباب في اعمار ال 18 بالاقتراع والمشاركة، كما يضمن حق المرأة بالدخول في الحياة السياسية العامة في الندوة البرلمانية والوزارية".

واعتبر غزال "ان محاولة البعض لاستخدام لبنان منصة للتصويب على سوريا هو انتهاك لسيادة لبنان واستغلاله وضرب لروح الاخوة والتضامن العربي، لا سيما وان الشقيقة سوريا التي وقفت الى جانب لبنان في أزماته لا تكافىء بالتآمر عليها".

واختتم الاحتفال بتواشيح دينية قدمها الشيخ عباس سلمان. 

السابق
ارسلان استقبل شربل: لا يجوز تشويه الميثاق الوطني
التالي
الأحدب: مدعوون لنعتبر مما يجري حولنا