زهرا: عدم ايفاء لبنان بالتزاماته سيضعه في مواجهة مع العالمين العربي والدولي

 رأى عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا "اننا بعد 68 سنة من ثورة الشعب اللبناني التي ادت الى انتزاعنا استقلالنا الاول، وبعد 6 سنوات على انتفاضة الاستقلال وثورة الارز التي اوصلت الى الاستقلال الثاني، واذا كنا قد دفعنا عددا محدودا من الشهداء في سبيل الوصول الى استقلال العام 1943 فقد فقدنا كوكبة من الشهداء، من خيرة رجال السياسة واصحاب فكر وقلم من اجل اسقاط نظام الوصاية واخراج قوات الاحتلال ووضع لبنان على الطريق الصحيحة في سبيل بناء دولة ومؤسسات".
كلام زهرا جاء خلال تمثيله رئيس حزب القوات سمير جعجع في العشاء السنوي الذي اقامته منسقية القوات في النبطية في حضور منسق المنطقة شربل نصار ومسؤولين قواتيين وشخصيات من المجتمع المدني وحشد من المحازبين.

وذكر ب"الانقلاب الذي وقع والذي ادى الى اعادتنا خطوات الى الوراء، وانتج الحكومة الحالية غير القادرة ان تأخذ قرارا في اي موضوع، وهي لا تنتج سوى كلام لا نجد اثرا فعليا له في القضايا الوطنية والمعيشية التي تواجه لبنان" متهما الحكومة ب"أنها غير قادرة على الايفاء بالتزامات لبنان الدولية في موضوع المحكمة والحقيقة والعدالة، وغير قادرة على الانضمام الى الاجماع العربي، او اقله النأي بنفسها عن الوقوف في وجه هذا الاجماع، ما سيؤدي الى وضع لبنان في مواجهة مع العالمين العربي والدولي".

وفي المواضيع الحياتية والمعيشية اتهم زهرا الحكومة ب"أنها غير قادرة على تقديم شيىء سوى الحديث عن انجازات وهمية موعودة".
وفي موضوع الكهرباء رأى "عدم رغبة في تنفيذ مشروع القانون الذي اقره مجلس النواب بعد ان فعلنا المستحيل لضبطه، وفاجأنا مجلس الوزراء بالموافقة على استقدام البواخر لآنتاج الطاقة بحيث بدا الامر وكأنه عملية استرضاء".

وسأل عن "معنى ان ينخفض سعر صفيحة البنزين 200 ليرة، ويرتفع (في نفس الوقت ) سعر المازوت والغاز 500 ليرة؟ وهل النفط الذي يؤخذ منه البنزين غير النفط الذي يستخرج منه المازوت؟".
واستغرب "الكلام عن الاستقرار واستتباب الامن، فيما نشهد كل يوم فلتانا امنيا ابرزه كان مؤخرا الدخول الى مطرانية بيروت الارثوذكسية والعبث بموجوداتها المقدسة، والسرقات اليومية والقتل واستباحةالحدود وعمليات الخطف".

وتحدث زهرا عن الربيع العربي "الذي استفاد من انتفاضة الاستقلال وثورة الارز في لبنان وبدأ يزهر في اكثر من بلد"، واعدا ب"عدم السماح بالعودة الى الوراء لبنانيا، فيما الاخوة والاشقاء يسيرون قدما نحو الحرية والديمقراطية".

وتعهد ب"الاستمرار في المواجهة سلميا وديمقراطيا حتى استكمال مسيرة الاستقلال الثاني وانجاز الخطوات المتبقية في عملية بناء الدولة وقيام المؤسسات في لبنان وبسط سلطتها وحدها على الاراضي اللبنانية كافة".

وختم زهرا مؤكدا ان "العدالة والمحكمة "ماشية" سواء مولوها او لم يمولوها، والعدالة الى شهداء انتفاضة الاستقلال اتية والقانون سيكون فوق الجميع، والذين هم اليوم فوق القانون سيأتي وقت محاسبتهم على تجاوزاتهم، شاء من شاء، وابى من ابى".

وقائع الاحتفال

وكان الاحتفال قد بدأ بالنشيد الوطني والنشيد القواتي ثم كلمة نصار الذي تحدث عن استقلال لبنان "الذي هو مسيرة نضال خاضتها القوات اللبنانية ودفعت في سبيلها خيرة الشباب والشابات في سبيل لبنان"، وتوجه الى "الرفاق في النبطية مؤكدا ان وجودهم يثبت ان القوات موجودة في كل لبنان، وانها حزب الوطن كله، داعيا الى الاستعداد للمرحلة المقبلة على مستوى التنظيم الحزبي والذي سيضاهي اكثر الاحزاب ديموقراطية في العالم". 

السابق
الأحدب: مدعوون لنعتبر مما يجري حولنا
التالي
تقي الدين: الاستقلال بخطر في ظل هجمة عدوانية من الغرب