الأحدب: مدعوون لنعتبر مما يجري حولنا

  توجه نائب رئيس "حركة التجدد الديمقراطي" النائب السابق مصباح الاحدب، في تصريح، بالتهنئة الى اللبنانيين بمناسبة ذكرى الاستقلال، آملا "ان يتحقق في القريب العاجل استقلالنا الحقيقي الذي ثبت انه لا ينمو الا في ظل ديمقراطية حقيقية ووحدة وطنية حقيقية بعيدا عن هيمنة السلاح ومنطق القوة".

وقال: "ان ما يجري في العالم العربي يؤكد ان نعمة الديمقراطية لا تتحق بسهولة. فهذا الربيع الذي تعثر في مصر من خلال محاولات اجهاض الثورة والابقاء على التركيبة الاستبدادية القديمة ممسكة بمفاصل السلطة، عاد ليفوح عطره من دماء الشباب المصري وعزيمته مباركا من كل الارادات الحرة في الوطن العربي، وها هو شعب مصر اليوم يستكمل ثورته لانتزاع حريته".

أضاف: "اما بالنسبة لما يجري في سوريا من قمع وقتل ومحاولات لدفن ربيع الشعب السوري على يد خريف نظامه الاستبدادي، فيؤكد ان هذا النظام الذي فشل في بناء الدولة المدنية يتلطى بالطائفية جاهدا لنشر بذور الفتنة والحقد المذهبي في وجه الشعب السوري الذي لا يطالب باكثر من دولة عصرية تحكمها مبادىء الحرية والعدالة".

وختم الاحدب: "اننا في لبنان مدعوون اكثر من اي وقت مضى لان نعتبر ونضع نصب اعيننا دماء شهدائنا ونستكمل ثورتنا لننتزع استقلالنا الحقيقي بدل العودة الى زمن الانظمة الشمولية البائد".
 

السابق
غزال:الحوار يبقى الاسلوب الانجح للخروج من الازمات
التالي
زهرا: عدم ايفاء لبنان بالتزاماته سيضعه في مواجهة مع العالمين العربي والدولي