ميقاتي يدعو إلى تفعيل العلاقة بين لبنان والبرازيل والضغط على اسرائيل لتنفيذ 1701

 أشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى أن زيارة نائب الرئيسة البرازيلية ميشال تامر للبنان تؤكد متانة العلاقات التي تجمع لبنان والبرازيل وأهمية تفعيلها على الصعد كافة، لا سيما الدبلوماسية والبرلمانية والتجارية ووجوب إيجاد الآلية المناسبة لذلك.
في خلال لقاء جمعه الى تامر في السراي الكبير، أوضح ميقاتي متوجها لتامر، أن المنطقتين اللتين ننتمي اليهما تتميزان بالتكامل والامكانات الكبيرة التي يجب أن نشجع على الاستفادة منها. فالقطاع الخاص الحيوي والنشيط في كلا المنطقتين، لا بد أنه يبحث عن اسواق جديدة للاستثمار فيها. وقد جعل تشبع الاسواق التقليدية للاستثمار من دولنا ودولكم مقصدا استثماريا مغريا لرجال الاعمال من الجانبين وهذا ما يوجب علينا أن نهتم بوضع الاطار الصالح من الاتفاقات الثنائية التي تسهل هذا التبادل. كذلك تزخر مناطقنا بالمواد الاولية ومصادر الطاقة وبالعنصر البشري الكفوء، مما يؤهلنا لأن نضع خطة مشتركة للاستفادة منها ولتبادل الخبرات في هذا المجال.
ولفت الى أنه في خلال زيارتي الرسمية كرئيس لحكومة لبنان الى البرازيل في العام 2005 للمشاركة في قمة التعاون بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية سعدت أن تكون الجالية اللبنانية في البرازيل تحافظ على ولائها لوطنها الحالي البرازيل، وعلى وفائها لوطنها الأصلي لبنان. وهذا دليل على الأصالة اللبنانية التي، أينما انتشرت في العالم، تحافظ على ولائها للوطن الذي ولدت فيه، وعلى وفائها للوطن الأول الذي تحدّرت منه.
ورأى ميقاتي أن مشاركة البرازيل في القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان دليل على وقوفها الى جانب لبنان، داعيا البرازيل للضغط على اسرائيل لارغامها على تطبيق القرار 1701 وتطبيق القرارات الدولية . 

السابق
فياض: لا احد في منأى عن الارتدادات السورية
التالي
دو فريج: اتهامات كنعان للسنيورة سـياسـية ويدرك ذلك