فتفت: تمويل المحكمة سيسقط بالتصويت

استبعد النائب أحمد فتفت في حديث الى اذاعة "صوت لبنان"، أن "تقر الحكومة موضوع تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان"، معتبرا "أن ادارج طلب سلفة خزينة للتمويل من قبل الوزير محمد الصفدي، ربما يكون من باب كسب الوقت، ولا سيما أن الوزير الصفدي سبق وتعاطى مع قضية السلفات باستحالة الصرف لعدم توافر الاعتمادات، على غرار ما يجري في اعتمادات وزارة الأشغال".

وعن احتمال ادراج بند التمويل على التصويت في مجلس الوزراء، قال: "في حال تم ذلك، فإن التمويل سيسقط بالتصويت"، معتبرا أن "التمايز في مواقف الرئيسين سليمان وميقاتي والنائب جنبلاط، لن ينعكس على عمل الحكومة وأن كل ما نشهده اليوم بهذا الخصوص هو حركة مسرحية لكسب المزيد من الوقت".

ورأى أن "لا نية للحكومة في اقرار التمويل"، مشيرا الى "أن التباينات الحاصلة في جسم الحكومة الداخلي لا يؤدي الى استقالتها، لأن موضوع الاستقالة يشبه طريقة تشكيلها والقرار المبرم فيه يعود الى الرئيس بشار الأسد والسيد حسن نصرالله".

وعن قراءته لمواقف النائب وليد جنبلاط وتمايزه عن باقي مكونات الحكومة، قال:"أن جنبلاط لا يملك امكانية الاعتكاف، وليس بصدد الانسحاب من الحكومة، وهو ما عبر عنه وزراء جبهة النضال الوطني"، وأشار الى "أن جنبلاط يحاول اثبات نفسه بين منزلة من المنزلتين أقله في المرحلة الحالية".  

السابق
استراتيجيات اسرائيل حول الحرب مع إيران: لن نزول لكننا سنفقد 200 ألف مواطن
التالي
أربعة خيارات لمحاكمة سيف الاسلام القذافي