..وحملة “تعوا نحكي عن فيروس السيدا”

"هيدي مش دعاية… هيدي دعوة للوقاية من السيدا"، و "اكسروا جدار الصمت تعوا نحكي سيدا…" شعارات تضمنتها حملة"Lets Talk" لتوعية الشباب حول السيدا، وهي مبادرة لازالة الوصمة عن موضوع السيدا ورفع مستوى الوعي بين الشباب.
ينفّذ الحملة كل من صندوق الأمم المتحدة للسكان في لبنان (UNFPA) وشبكة تثقيف الأقران بين الشباب (Y-PEER)، بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والبرنامج الوطني لمكافحة السيدا في وزارة الصحة العامة وجمعية مسار وملكة جمال لبنان السابقة نادين نجيم والفرقة الموسيقية "مشروع ليلى" والـ"دي جاي" رونين ونيستا.

تمّ التوقيع على مذكرة التفاهم في مقرّ صندوق الأمم المتحدة للسكان في لبنان في رياض الصلح، حيث جرى عرض التنويهين التلفزيونيين للحملة. كما تحدثت مديرة (UNFPA) أسمى قرداحي التي أشارت الى أن "الحملة تهدف الى تثقيف الشباب وتمكينهم من الوصول الى المعلومات الصحية والوقاية من السيدا".
وأكد مدير البرنامج الوطني لمكافحة السيدا مصطفى النقيب أن "الحملة تتوخى ازالة الوصمة والتمييز تجاه حاملي الفيروس، لا سيما أن الشباب ما دون الثلاثين عاما شكّلوا 30 في المئة من العدد التراكمي للإصابات المعلن عنها سنة 2010".
وأوضح كل من جو حمود وكارلا ضاهر أن "الحملة تتضمن تنفيذ حملة إعلامية وطنية وحفل موسيقي وورش تدريبية للشباب".
  

السابق
حملة “أوقفوا التحرّش الجنسي”
التالي
كيلو جبنة بألف دولار