حملة طبية مجانية من نور للرعاية في مرجعيون

مساهمةً منها في مساعدة المواطنين في القرى النائية وتمكينهم من إجراء الفحص الطبي لمرض ترقق العظام، و تحديد الحالات بعمر مبكر، خصوصاً لدى النساء، بهدف التشجيع لتشخيصه و معالجته. أطلقت جمعية «نور للرعاية الصحية والاجتماعية» حملةً مجانيةً لفحص ترقق العظام والفحوصات المخبرية للشحوم والدهنيات في الدم، وذلك في مراكزها في منطقتي مرجعيون وحاصبيا، بإشراف أطباء اختصاصيين.
حولا
استهلت الحملة في بلدة حولا في مركزالجمعية الجديد، بحضور مسؤولة فرع الجمعية في مرجعيون نيللي حداد والطاقم الطبي. وقد توافد إلى المركز العشرات من أبناء البلدة والجوار، وأخذت عيّنات للدم من 38 شخصاً لفحص الشحوم والدهنيات، في وقت كان حوالى 48 سيدة في غرفة جانبية يقمن بإجراء فحوصات ترقق العظام بإشراف الاختصاصي روجيه نادر.
وأشارت حداد إلى أن المركز الجديد في حولا سيفتتح قريباً بحضور رئيسة الجمعية مارلين حردان وفاعليات المنطقة.
وقد عبّر المواطنون عن شكرهم للجمعية على ما تقوم به في مجال الرعاية الصحية، مبدين اهتمامهم بالمركز الذي جهّز بالمعدّات والأدوات الطبية الضرورية.
المواطنة باسمة نجدي قالت إنها «المرة الأولى التي تجري فيها فحصاً لترقق العظام، وهي تشكو من وجع، شاكرة جمعية «نور» على هذه الحملة المجانية.
من جهتها، شكرت صباح حمدون الجمعية على هذه البادرة لمساعدة نساء المنطقة، ودعتها إلى القيام بحملات مماثلة لأمراض أخرى، نظراً إلى حاجة المنطقة، خصوصاً لدى ذوي الدخل المحدود.
بدورها، قالت حسيبة ترمس: «أتيت إلى هنا للاطمئنان على صحتي، ونشكر جميعة «نور» على ما تقوم به لمساعدة الناس، ولمست خلال إجراء فحص ترقق العظام الرعاية الكاملة من قبل طاقم الجمعية».
مرجعيون
وشهد مركز الجمعية في جديدة مرجعيون زحمة على الرغم من الطقس الماطر، نساء ورجال جاؤوا لإجراء فحوصات مخبرية للكولسترول وترقق العظام، حيث بلغ عدد المتقدمين لهذه الفحوصات حوالى 45 شخصاً من بلدات مرجعيون وديرميماس والقليعة ودبين وقرى الجوار.
تجدر الإشارة إلى أن جمعية نور مستمرة في حملتها الطبية في 18 و19 من الجاري، في مركز الجمعية في راشيا الفخار وقرى الجوار، وفي بلدة شبعا.   

السابق
حوري: جنبلاط لم يخرج من الثوابت الوطنية
التالي
اعتصام لبلديات صور