مكاري: غنى مطرانية الارثوذكس ليس في المقتنيات بل في القيم والمواقف

اعتبر نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري في حديث الى اذاعة صوت لبنان، أن "ما حصل في مطرانية الروم الارثوذكس في الأشرفية أمس، أكثر من سرقة"، معتبرا "أن المخربين أخطأوا العنوان، لأنهم اذا كانوا يتبنون السرقة، فان غنى المطرانية ليس في المقتنيات المادية وانما في القيم والمواقف، أما اذا كان الهدف توجيه رسالة فقد أخطأوا أيضا لأن سيد هذا الصرح لا يتزحزح عن مواقفه الاستقلالية والديمقراطية".

وأوضح "أن الوضع المسيحي في سوريا باعتقاد رجال الدين، يميل الى بقاء الشيء على ما هو، معتبرين ان وضع المسيحيين هناك جيد لأنهم يأكلون ويشربون ويذهبون الى عملهم ولكن ليس اكثر من ذلك"، ومشيرا الى قناعته التامة انه "في حال انتقال سوريا الى الديمقراطية ان وضع المسيحيين سيكون افضل من العيش في ظل الاستبداد والظلم"، مؤكدا أن ما يجري في التخوف منه في هذا الخصوص ليس في محله".

وعن ارتدادات الوضع في سوريا على الداخل اللبناني، اكد أن النيات السورية لم تتغير والسوريون كانوا دائما يستخدمون لبنان مخرجا لمآزقهم، مشددا على أن الفريق الذي ينتمي اليه يؤمن بالديمقراطية والعيش المشترك، في مقابل فريق يحمل السلاح لكنه لم يبد تخوفه على الوضع الأمني.

واعتبر أن على الرئيس ميقاتي ان أراد حفظ ماء وجهه وكرامته أن يستقيل من دون أي تردد، لأن ما يحدث داخل الحكومة يتضارب مع القيم الاخلاقية التي نشأ عليها ميقاتي.  

السابق
هبة ماليّة
التالي
الرئيس يثمن مبادرة أطباء ألمان بإجراء عمليات جراحية نوعية في فلسطين