سعد: أنا ضد موقف لبنان في جامعة الدول العربية

 أعلن النائب أنطوان سعد أن إعادة إحياء اللقاء الديموقراطي أمر يعود الى النائب وليد جنبلاط، لافتا الى ان الوضع الاقليمي والداخلي تغيّر الآن، ويبدو أن هناك اتجاها لإعادة لم الشمل.
وقال في حديث الى "المركزية": "عقدنا لقاءين مع النائب جنبلاط، وأعتقد ان الظروف تتغير الآن باتجاه اعادة احياء اللقاء الديموقراطي، وهذا الامر متروك للنائب جنبلاط".
أضاف: "في مرحلة معينة كان تباعد حين انقسم اللقاء ليصبح بعض اعضاؤه في جبهة النضال الوطني، لافتا الى ان النواب الذين لم ينضووا تحت شعار جبهة النضال الوطني أعلنوا حيادهم وبقوا مستقلين ولم يشكلوا أي كتلة، معلنا عن تنسيق للموضوعات بين هؤلاء كافة، ولكن من دون الانضواء تحت أي كتلة، آملا في ان تعود الأمور الى طبيعتها كالسابق.
وقال: "عند التباعد قال جنبلاط: "عندما يتم تصويب المسدس الى رأسك ماذا تفعل؟" مشيرا الى ان الوضع الاقليمي والداخلي تغير الآن، والتواصل مع جنبلاط لم ينقطع يوما".
من جهة اخرى، أعلن سعد أنه ضد الموقف الذي اتخذه وزير خارجية لبنان في جامعة الدول العربية، لأن الحكومة اللبنانية كانت أعلنت أنها مع الاجماع العربي، ولكن تبين العكس، مشيرا الى أن هذه الحكومة هي حكومة حزب الله وسوريا، لذلك تم اتخاذ هذا الخيار، في حين كان المفترض الوقوف الى جانب الاجماع العربي، لافتا الى ان وضع اليمن شبيه بالوضع السوري ووضع الرئيس اليمني كوضع الرئيس السوري. 

السابق
فياض:نقلنا صرخة متعهدين باشروا الأعمال ويحتاجون إلى مخصصاتهم
التالي
الحياة: قانون الانتخاب النسبي يواجه معارضة وتمريره في مجلس الوزراء لا يضمن إقراره في البرلمان