ذكاؤنا مرتبط بمحيط خصرنا!

وجدت دراسة سويدية أن الشباب من ذوي معدل الذكاء المنخفض هم في خطر أكبر من الأذكياء لزيادة الوزن في وقت لاحق من حياتهم خصوصاً حول الخصر وفي خطر الإصابة بأمراض قلبية.

واظهرت الدراسة التي عرضت في الاجتماع السنوي للاتحاد الأميركي للقلب ان الرجال السويديين الذين سجّلوا معدل ذكاء منخفضاً في عمر الثامنة عشرة يعانون من زيادة وزن في محيط الخصر في عمر الأربعين أكثر من الذين سجّلوا معدّل ذكاء مرتفعاً.
واشارت الدراسة الى أنّ الأشخاص ذوي الأجسام على شكل التفاحة أو الذين لديهم وزن إضافي حول الخصر هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من الذين تأخذ أجسامهم شكل الإجاصة. وقال الدكتور جيرسي ليبرت وهو بروفسور في مركز الأبحاث العيادية في جامعة أبسالا في السويد ان الرسالة واضحة وهي ان "الاستراتيجيات الحالية التي تهدف إلى وقف وباء السمنة يجب أن تغيّر مسارها وأن تركّز أكثر على المجموعة التي تستفيد أكثر أي أصحاب معدّل الذكاء المتدنّي".

وأجري مسح على 34400 شخص وتم تسجيل قياس خصرهم ووركهم بين عمر الأربعين والخمسين ومن بينهم 5400 رجل خضعوا لاختبار الذكاء حين كانوا في الثامنة عشرة من عمرهم. وتبيّن ان الرجال الذين كان لديهم معدّل ذكاء منخفض في الثامنة عشرة تبيّن ان لديهم وزناً زائداً حول الورك والخصر في عمر الأربعين  

السابق
200 شكوى عبر الخط الساخن 1714 في الشؤون
التالي
ابي نصر: باب الطعن مفتوح لمن يجد نفسه مظلوما بسحب الجنسية