القادري: نرفض تقييد دور النواب الرقابي

علق عضو كتلة المستقبل النائب زياد القادري على جلسة الاسئلة امس، خلال حديث الى محطة "الجديد"، فتوجه الى رئيس مجلس النواب نبيه بري بالقول: "نحن مستعجلون لأن نمارس دورنا أولا وأن نحفظ الامانة التي اعطانا اياها الشعب اللبناني من خلال الاضاءة على الامور والتجاوزات التي تقوم بها الحكومة على مختلف الصعد، وليس لاسقاط الحكومة".

اضاف: "في جلسة الامس حصل تقييد خلافا للاصول وللقانون وللاعراف الديموقراطية البرلمانية، حصل تقييد لدور النواب وحقهم في ممارسة دورهم الرقابي على السلطة التنفيذية".

تابع: "منذ شهر آب وأنا اطالب الرئيس بري بتحديد جلسة للاسئلة والاجوبة أو الاستجوابات لانها كثرت. لكن بري لم يتجاوب الا بعد تكرار المطالبة واثارة الموضوع في هيئة مكتب المجلس مرات عدة. بري اقام جلسة لتفعيل العمل الرقابي البرلماني ولكن بمضمونها فرغها، المادة 8 من النظام الداخلي تقول إن هيئة المكتب تحدد وتقرر جدول اعمال كل جلسة".

وأشار القادري الى ان "المادة 129 للنظام الداخلي لناحية الاسئلة والاجوبة تقول إنه يتلى السؤال أولا في الجلسة ثم يتلى الجواب عليه ومن بعدها يكون هناك الكلمة للنائب واذا اكتفى بالجواب يتوقف واذا لم يكتف له حق الكلام. لكن بري لم يعط صاحب السؤال حق الكلام وهذا حصل مع الزميلين احمد فتفت وغازي يوسف".

من ناحية اخرى، اكد القادري ان "العلاقة مع رئيس جبهة النضال الديموقراطي النائب وليد جنبلاط لم تنقطع أبدا".  

السابق
الاصلاح والوحدة: حزب الله ضمانة فعلية للسيادة
التالي
المفتي قبلان: أحسنت الحكومة في موقفها من قرار الجامعة العربية