“الراي” عن مصادر أميركية: ميقاتي يلقي اللوم على منصور

 نقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن مصادر دبلوماسية اميركية ان رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي يتصل بمسؤولين حول العالم ليوضح انه غير مسؤول عن تصويت لبنان ضد القرار القاضي بتعليق عضوية الحكومة السورية في الجامعة العربية، ويلقي اللوم على وزير خارجيته عدنان منصور بادعاء أنه، وهو من حصة رئيس البرلمان نبيه بري، لا يستمع ابدا الى توجيهات رئيس الحكومة، مشيرة الى ان ميقاتي بعث برسالة شفهية الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يؤكد له فيها ان لبنان لم يغرد خارج السرب العربي وانه لم يكن يعرف ان منصور سيصوت بالرفض.

واوضحت المصادر ان ميقاتي ابلغ عددا من السفراء الاجانب في بيروت، انه طلب من السفير منصور ان يصوت لبنان كما تصوت المملكة العربية السعودية، كما اتصل بشخصية سعودية رفيعة المستوى ليبلغها ان لبنان كان سيصوت كما تفعل الرياض لكن ضرورات التركيبة الحكومية والوضع الاقليمي المعقد كانت اقوى من ان يستجيب منصور لطلب رئيس حكومته.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله "يقول لنا سنسدد الاموال. ثم يخرج دبلوماسيونا من لقاءاتهم معه ويطالعون موازنة لبنان السنوية ليجدوها خالية من اي مبالغ مرصودة للمحكمة. وعندما نعاود اثارة الموضوع مع ميقاتي، يعاود وعوده وتأكيداته، التي تبقى كلاما في كلام".

أضاف: "منذ اليوم الاول لتعيينه في منصب رئاسة الحكومة، قلنا ان واشنطن ستحكم على افعاله، وحتى اليوم لم نر اي شيء ايجابي في افعاله، بل اقوال وتبريرات وحجج واعذار".
 

السابق
“جيروزاليم بوست”: إسرائيل تنظيم إجراءات إحباط خطف جنــودهـا
التالي
عسيري: الملك السعودي يحرص على المواطن السعودي في اي مكان ونتمنى استمارر العلاقة المميزة مع لبنان