حبيش: بري يخالف النظام الداخلي للمجلس

أوضح عضو كتلة المستقبل النائب هادي حبيش، في حديث الى محطة "اخبار المستقبل"، اليوم "أن رئيس مجلس النواب نبيه بري، يخالف النظام الداخلي للمجلس، "الذي ينص على ان هيئة مكتب مجلس النواب هي من تضع جدول اعمال الجلسات العامة"، مؤكدا انها "ليست المرة الاولى التي تحصل فيها هذه المخالفة ونعترض عليها".

اضاف:"عندما لا يستطيع مجلس النواب، وهو المؤسسة الام التي تصدر منها القوانين وتصادق عليها وتشرع في البلد، ان يطبق القانون فهذه كارثة كبيرة في البلد".

وتابع: "النظام الداخلي للمجلس ينص أيضا على انه وبعد الانتهاء من الاسئلة المكتوبة ومن اجوبة الحكومة عليها تطرح الاسئلة الشفهية، ولكن للاسف هذا الموضوع مرتبط بادارة الجلسة التي يمكن لبري ان ينهيها من دون السماح للنواب بتطبيق النظام الداخلي وطرح الاسئلة".

وأوضح حبيش ان "لدينا أسئلة عدة اليوم، لكن السؤال الاساسي سيكون عن موقف لبنان المخجل في جامعة الدول العربية في شأن سوريا".

وعن الازدواجية في موقف الرئيس نجيب ميقاتي من تصرف وزير الخارجية عدنان منصور في الجامعة العربية، قال حبيش: "ميقاتي ضيعنا وضيع نفسه وضيع اللبنانيين، فهو كان اول المدافعين عن موقف منصور، موقفه هذا كان واضحا في طرابلس الاحد الماضي في حضور رئيس الجمهورية، في حين انه كان يقول إنه لا يمكن للبنان الا ان يسير بالنأي بالنفس. عندما اتى الامر من (وزير الخارجية السوري) وليد المعلم بأن نقف ضد القرار اصبح التصويت للضد".

وشدد على ان "هذه الحكومة انتاج سوري وموقفها مرتبط بقرار النظام السوري عموما".   

السابق
واحد مقابل ألف !
التالي
الجامعة العربية تنفصل عن ماضيها وتعلق عضوية سوريا