حميد: نأسف لقرار الجامعة العربية من الوضع السوري

اعتبر عضو كتلة التحرير والتنمية النائب ايوب حميد خلال حفل تأبين في بلدة حاريص "ان القرار الأخير للجامعة العربية لم يكن مفاجئا، بل تم التحضير له في دوائر غربية، وان الجامعة العربية كانت المطية والآلية لبث هذا القرار"، مبديا أسفه "لما وصلت إليه الأمة العربية من انحدار في ظل حراك عربي وربيع لن يزهر مع هكذا جامعة".

اضاف: "لقد سمعنا البعض من اللبنانيين يعرب عن خجله من الموقف اللبناني فليخجل هذا البعض من تاريخه ومن سياساته التي أوصلت الوطن الى ما أوصلته من أزمات وارتهان للخارج. وليخجل هذا البعض من مواقفه اليومية التي تستدرج الإنقسامات واللعب على الأوتار الطائفية والمذهبية لتعميق الهوة في الداخل اللبناني".

ودعا حميد "الى تحصين الداخل اللبناني واعتماد الحوار سبيلا لتخطي الأزمات ومناقشة القضايا الخلافية والىعدم استخدام لبنان منصة لتحقيق أهداف الخارج".

كما دعا الى إقرار قانون انتخابي عصري يعتمد النسبية مع أوسع الدوائر لتحقيق مشاركة جميع الفئات والشرائح اللبنانية في الحياة السياسية.

وختم: "يجب على الحكومة أن لا يشغلها ما يجري في الخارج على أهميته عن قضايا الناس وهمومهم، لأن للمواطن حق على الدولة في تأمين حياة كريمة".
  

السابق
فنيش: أي حرب على الجمهورية الاسلامية ستحرق من يسهم في إشعالها تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية لاسقاط أي تعان عربي
التالي
السنيورة ومتري غادرا الى ايطاليا