بزي: نطفئ كل نار تؤدي الى حرب بين اللبنانيين

أحيت حركة أمل – قيادة اقليم الجنوب والمنطقة الاولى في الحركة، عيد الغدير، باحتفال اقيم في النادي الحسيني لبلدة يحمر الشقيف، وحضره النواب المسؤول التنظيمي لحركة امل في الجنوب هاني قبيسي، علي بزي، وعبد اللطيف الزين، ممثل وزير الدولة علي قانصو طلال أيوب، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر،، ممثل الامين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي الوزير السابق فايز شكر فضل الله قانصو، مدير التوجيه في الجيش العميد الركن حسن أيوب، محافظ النبطية بالتكليف الدكتور حسن محمود فقيه، نائب رئيس الاتحاد العمالي العام الحاج حسن فقيه، مدير مهنية النبطية الفنية محمد شعيتاني، امام بلدة يحمر الشيخ نزار سعيد، مدير ثانوية الشهيد بلال فحص علي عساف، وفد قيادة الحركة في الجنوب برئاسة نائب المسؤول التنظيمي سمير كريكر، المسؤول التنظيمي للحركة في المنطقة الثانية الحاج حسين وهبي مغربل، مدير مديرية الحزب السوري القومي الاجتماعي في النبطية طارق بيطار رؤساء بلديات ومخاتير وممثلون عن حزب الله، القومي، البعث، الشيوعي، التنظيم الشعبي الناصري، وحشد من الشخصيات وأهالي البلدة والجوار.

النائب بزي

بعد القرآن والنشيد الوطني ونشيد حركة امل للفرفة الموسيقية لكشافة الرسالة الاسلامية، كانت كلمة حركة امل القاها النائب علي بزي فقال: "نحن في لبنان حين تخلت الدولة عن ابسط واجباتها في الدفاع عن ارضها وعن اعراضها وعن ترابها جاء رجل من اقصى المدينة يسعى تلميذ من تلاميذ الامام علي بن ابي طالب امام الوطن والمقاومة السيد موسى الصدر ليقول للبنانيين اذا تخلت الدولة عن ابسط واجباتها في الدفاع عنكم فهذا لا يعفيكم ابدًا من الدفاع عن ارضكم وعن اعراضكم وعن ترابكم. وانشئت المقاومة لان النظام السياسي تخلى عن المقاومة، ولان ارادة الحكام آنذاك كانت تعتبر ان قوة لبنان في ضعفه، انتم في يحمر وأرنون والنبطية وبنت جبيل والخيام وعيناتا وعيتا الشعب وكل هذه القرى المقدسة قلتم ان قوة لبنان في وحدته اولا وفي سلمه الاهلي ثانيا وفي مقاومته نهجا وثقافة وفكرا وسلاحا".

وتساءل: "هل انت تملك مستقبل وطنك ام ان الآخرين يملكون مستقبل وطنك؟ هل انت تملك القرار على مستوى الوطن من اجل صيانته وحمايته ام ان الآخرين ايا يكن الآخرون هم الذين يملكون هذا القرار؟ هل انت تملك مصير حاضرك؟ هل انت تملك مصير نفسك لكي تقيم الآخرين ولكي تملي على الآخرين ولكي تفرض على الآخرين؟".

اضاف:"نحن في لبنان، وفي حركة امل تحديدا، نحاول ان نتجنب الغوص في السجالات والمهاترات والتجاذبات، لاننا نعلم علم اليقين ان هذه اللغة ما بنت وطنا في يوم من الايام، وان هذه اللغة لم تعزز يوما ثقة الانسان بوطنه وارضه ولكننا نقول "نارة يا ولد، انا أو لا أحد، صبي وبيعربش على بلد". هل تملك أمر نفسك لكي تقرر أمر الآخرين؟ لقد سمعناه يقول أنه لا يريد دولة الرئيس الأخ نبيه بري رئيسا لمجلس النواب، لكنه لم يقل من الذي سيكون رئيسا لمجلس الوزراء في لبنان".

وتابع: " لقد كنا وما زلنا في المواقع المتقدمة في هذا الوطن أصالة في الانتماء وفي الالتزام وفي الدفاع عن حرية وعن كرامة كل اللبنانيين. كنا وسنبقى في المواقع المتقدمة في هذا الوطن كي يبقى لبنان لبنان الوحدة والقوة، لبنان المقاومة، لبنان العزة، والحرية والسيادة والاستقلال. كنا وسنبقى شاطئ الأمان وبر الأمان، وأم الصبي، وأم الولد، وأم كل اللبنانيين في هذا البلد التواقون الى العيش بحرية وبعزة وبكرامة في هذا الوطن الذي يتسع للجميع جرحنا جرح واحد، همنا هم واحد، دمنا دم واحد، ووطننا الجميل لبنان يجب ان يبقى وسيبقى وطنا واحدا لكل اللبنانيين".

اضاف:"لماذا استحضار الخلافات ونبش الملفات النتنة؟ قدرنا ان نبقى متمسكين بكل ما يعزز أواصر الوحدة الوطنية الداخلية في زمن يحمل الكثيرون في هذا العالم آلات عزفهم ويعزفون على أوتار الفتنة المذهبية والطائفية والمناطقية. كثيرون في هذا العالم مشاريع جاهزة وغب الطلب من أجل تشكيل "سايكس-بيكو" جديد، وهذا ال "سايكس-بيكو" الجديد اذا ما تحقق فسوف يتشكل بدمنا وليس بدمهم. هذا ما يعملون ويسعون الى تحقيقه الذين زحفوا بالأمس الى وادي خالد بحجة ان هنالك لاجئين سوريين. أين كانوا في العام 2006؟ هل أتوا ليدعموا الصامدين في الجنوب ومليون لبناني تشتتوا في أرجاء الجمهورية اللبنانية؟ "وين غيرة الدين وغيرة الدم وغيرة الوطنية والسيادة والحرية والعزة والسيادة والكرامة والاستقلال"؟

وتابع:"أين مصلحتنا كلبنانيين في شن حرب على سوريا التي شاركت وصنعت مع اللبنانيين أعراس العزة والنصر والتحرير، رحمة الله عليه الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان يقول ان أمن لبنان من أمن سوريا وان استقرار لبنان من استقرار سوريا والعكس هو الصحيح. الى أين تأخذون البلد؟ نحن لا نراقب الأحداث، نحن شئنا ام أبينا نعيش داخل هذه الأحداث، نحن نعيش في عين العاصفة ولا نعيش في جزيرة معزولة المنطقة تغلي بالتحديات والاستهدافات والاستحقاقات والمتغيرات والتحولات ان لم نحصن أنفسنا فاننا عاجلا ام آجلا كلنا سوف ندفع الثمن، فعلى ماذا تراهنون؟"

وختم: "سنبقى نعمل من أجل أن يشعر اللبنانيون وخاصة الآذاريون الجدد نسبة الى "المحافظون الجدد" أن كرة النار حين تتدحرج فان الحريق سوف يشتعل في كل الأطراف وفي كامل الثوب. ونحن سوف نطفئ كل نار تؤدي الى حرب بين اللبنانيين او الى أي حرب في هذه المنطقة، الحرب التي يراد من خلالها تقسيم المنطقة واخضاعها والحرب التي يراد من خلالها تعميم ونشر ثقافة الفتنة، هذه الحرب أطفأناها في السابق وسنطفئها الآن وسوف نطفئها في المستقبل".   

السابق
ايران تنفي علاقتها بالشبكة الارهابية التي تقول البحرين إنها فككتها
التالي
فيسبوك يبحث عن موافقة المستخدمين بشأن تغييرات في نظام الخصوصية