السنيورة ردا على نصرالله: مبادرتي تعبير عن السخط والاستنكار للموقف الاميركي تجاه القضية الفلسطينية

أعلنت مصادر رئيس "كتلة المستقبل" فؤاد السنيورة أن "المبادرة التي قدمها السنيورة في خصوص منظمة الأونيسكو ليست مخرجاً للادارة الأميركية بل هي تعبير عن السخط والاستنكار للموقف الاميركي تجاه القضية الفلسطينية"

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله في مهرجان "يوم الشهيد" الذي اقامه الحزب في محلة الرويس بالضاحية الجنوبية لبيروت، أمس الجمعة" قد تساءل "لماذا يحل للادارة الأميركية ويجوز لها ان تتحلل من التزاماتها الدولية كتمويل "الاونيسكو" ولا يجوز للبنان لو كان هناك التزام؟".

وأضاف "أمام هذه الفضيحة قدم دولة الرئيس فؤاد السنيورة مخرجاً للأميركيين وللحفاظ على الاونيسكو وناشد جامعة الدول العربية والملوك والرؤساء العرب والدول الاسلامية والدول الغربية الصديقة المبادرة الى جمع وتسديد المبالغ التي كانت ستدفعها الولايات المتحدة"، و"أريد أن أذهب الى هذا المخرج، الرئيس السنيورة قدم مخرجاً جميلاً، فليعتمده مع حكومة الرئيس ميقاتي. حلوا عن الرئيس ميقاتي وعن حكومة الرئيس ميقاتي".

وأفادت مصادر السنيورة لصحيفة "النهار" أن "الاونيسكو في نظامها يمكن أن تتلقى مساعدات من دول وتالياً من الطبيعي أن تتقدم الجامعة العربية لتمويل البديل من الحصة الاميركية نصرة للقضية الفلسطينية ورداً على الموقف الأميركي".

وأضافت "أما في ما يختص بموضوع المحكمة الدولية الخاصة بلبنان فهي ليست مسألة مالية أو تقنية، كما أنه ليس من المهم أن نتدبر المال بل المهم أن نؤكد التزام الدولة اللبنانية قضية وطنية تمس بالأمن الوطني وتتعلق بقرارات الأمم المتحدة والوقوف ضد الجريمة والارهاب والمجرمين الذين اغتالوا الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه".

وتابعت "المسألة في هذه الحال ليست مسألة جمع أموال بل مسألة تأكيد الالتزام الوطني ضد الجريمة والتصفية السياسية، وإن الكثير من الدول لم تكن موافقة على نظام المحكمة ولكن بعد صدور قرار مجلس الأمن أعلنت التزامها اياه، والدليل على ذلك الموقف الروسي. من هنا فان حكومة الرئيس ميقاتي ملزمة تأكيد موقفها المتماهي مع رغبة الشعب اللبناني في الوقوف ضد المجرمين الذين اغتالوا الرئيس الحريري ورفاقه الأبرار. هذا هو الموقف المطلوب والمسألة ليست بضعة دنانير".

السابق
اليونيفيل تسلّم طريق الوزاني ـ الغجر إلى الجيش
التالي
لقاء بري