نحاس: تشكيل لجنة لضبط ومراقبة تقلبات الاسعار ووضعها على السلع

تابع وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس موضوع اسعار المواد الغذائية ومراقبة الاسواق في اجتماع ترأسه صباح اليوم،في حضور مدير عام الاقتصاد بالانابة فؤاد فليفل، رئيس المكتب الفني في الوزارة الدكتور علي برو و تجمع النقابات الغذائية: ارسلان سنو (تجار مال القبان)، عادل ابي شاكر (مستوردي المواد الغذائية والاستهلاكية والمشروبات )، جورج نصراوي (الصناعات الغذائية)، الدكتور نبيل فهد (اصحاب السوبرماركت)، محمد مبسوط (مستوردي اللحوم والاسماك المبردة والمجلدة)، ناقش المجتمعون سبل ضبط الاسعار ومراقبة الاسواق والخطوات العملية الواجب اعتمادها في هذا المجال.

نحاس

واثر انتهاء الاجتماع ادلى الوزير نقولا نحاس بالتصريح الاتي: "بناء على الاجتماع الذي تم امس وعلى الاعلان عن تشكيل لجنة طوارىء لمراقبة تطور الاسعار في الاسواق الاستهلاكية وخصوصا المواد الغذائية، عقد اليوم اجتماع مع ممثلي نقابات تجار مال القبان، مستوردي المواد الغذائية والاستهلاكية والمشروبات، الصناعات الغذائية، السوبرماركت، مستوردي اللحوم والاسماك المبردة والمجلدة، ومربي الدواجن، قررنا وضع موضع انشاء هذه اللجنة وسيصدر قرار عن وزير الاقتصاد والتجارة بهذا الشأن على ان يتمثل عضوان من كل نقابة في هذه اللجنة سوف يتم تعيينهم يوم الاثنين على ان تعقد هذه اللجنة اول اجتماع لها يوم الاثنين لتحديد مهامها والآلية التي ستعتمدها في عملها لمراقبة الاسعار".

اضاف نحاس: ومن مهامها: ضبط ومراقبة تقلبات الاسعار، التشدد على وجوب الاعلان ووضع الاسعارعلى السلع كافة وفي كل الاماكن واعداد الاقتراحات التي من شأنها ان تساعد على خفض الاسعار".
وأمل "اعتبارا من الآن فصاعدا ان يكون كل ما يتعلق بتقلب الاسعار وموجة الغلاء قد تم وضع آلية لمراقبة ومراجعة الاسعار كي يطمئن المواطن ان هناك جدية بالتعاطي في هذا الملف وان موضوع الغلاء مراقب وليس هناك من استغلال".

سنو

من جهته، تحدث ارسلان سنو باسم تجمع النقابات، فشكر الوزير على انشاء هذه اللجنة، معتبرا ان على "القطاعات الغذائية ونقاباتها مسؤولية كبيرة في حفظ الاسعار والاستقرار الغذائي في لبنان في هذه الفترة".

وقال: "سيكون لهذه اللجنة ايجابيات كثيرة على المدى القصير خصوصا انها تتعاون مع مصلحة حماية المستهلك والمكتب الفني في وزارة الاقتصاد ويهمنا ان تكون هناك شفافية تامة ومحاسبة ومساءلة".
اضاف: "نحن مواطنون لبنانيون مسؤولون مثل وزارة الاقتصاد والتجارة ونحن على استعداد للتحرك لضبط الاستقرار الغذائي بالتعاون الوزارة ولا نريد ان يكون هناك اي تسريب غير طبيعي وغير مبرر، ونؤكد التزامنا مع الوزير بهذه اللجنة، ونتمنى بهذه المناسبة ان يكون في الوزارات كافة لجان مشتركة اسوة بهذه اللجنة بما يؤمن المصلحة العامة بالتعاون بين جميع المعنيين".

لقاءات نحاس

والتقى الوزير نقولا نحاس في الحادية عشرة سفير كوريا بيونغ لي كيم يرافقه القنصل جاي وو بارك في زيارة بروتوكولية وجه في خلالها دعوة الى نحاس للمشاركة في ندوة حول تفعيل العلاقات اللبنانية الكورية تعقد قريبا في بيروت بمشاركة فاعليات اقتصادية".

والتقى ظهرا سفير اليونان بانوس كالوغيروبولس في زيارة وداعية بعد انتهاء مهامه في لبنان .  

السابق
سليمان يرئس بعد الظهر جلسة مجلس الوزراء رئيس الجمهورية عرض التطورات مع بهية الحريري وحبيش
التالي
طور سركيسيان انتقد تصرفات شربل لجهة الغاء حماية الشخصيات