من هو المحامي قرقماز وكيل مصطفى بدرالدين في المحكمة الدولية

انطوان قرقماز هو المحامي الذي كلفته المحكمة الدولية الدفاع عن المتهم مصطفى بدر الدين المسؤول الامني والعسكري في حزب الله  فمن هو قرقماز؟

  المحامي انطوان قرقماز يحمل الجنسيتين اللبنانية والفرنسية وهو عضو في نقابة المحامين في باريس.

وفي بيان الصادر عن مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان أن اختيار المحامين تم "بناءً على خبرتهم في هذا المجال، ومهاراتهم وكفاءتهم، وبخاصة خبرتهم في لبنان، أو في قضايا الإرهاب أو في المحاكم الدولية، إضافةً إلى كفاءتهم اللغوية".

وبمراجعة محرك "غوغل" البحثي على شبكة الإنترنت للتعرف على المحامي أنطوان قرقماز يظهر الرابط http://www.annuairedesjuristesdaffaires.com/annuaire/510103-robin__korkmaz/membres/510116-antoine-korkmaz.html

الذي يشير الى أن المحامي قرقماز هو من مواليد 17 كانون الثاني 1950، وهو تخرج من جامعة باريس الثانية وحصل على دكتوراه في القانون الخاص عام 1975، وهو شريك مؤسس لشركة "روبن وقرقماز" القانونية التي أنشئت في العام 1975 وتمارس اعمالها في كافة مجالات قانون التجارة والأعمال والشركات والعقارات والضرائب والتحكيم الدولي.

ولا تتضمن قائمة طويلة منشورة على هذه الصفحة تحت عنوان مجالات العمل أي إشارة الى ملفات جنائية أو إرهابية عمل عليها المحامي قرقماز من قبل، مما يشير الى أن شركته تركز اختصاصها على المجالات التجارية والمالية.

ويؤكد هذا الإتجاه تكليف الدولة اللبنانية في عهد الرئيس السابق للجمهورية إميل لحود للمحامي أنطوان قرقماز في تمثيل الدولة اللبنانية والدفاع عن حقوقها في مواجهة شركتي الهاتف الخلوي في دعويي التحكيم اللتين اقامتهما الشركتان ضد الدولة اللبنانية في جنيف على خلفية المطالبة بتعويضات مالية كبيرة نتيجة لإقدام الدولة على فسخ العقدين قبل انتهائما. وقد انتهت هاتان الدعويان بحكم قضى بتعويضات بقيمة عشرات ملايين الدولارات الزمت الدولة اللبنانية بدفعها للشركتين.

وغاب المحامي أنطوان قرقماز بعد ذلك عن الاضواء القضائية في لبنان الى حين خروج المدير العام الأسبق للأمن العام اللواء جميل السيد من التوقيف بقرار من المحكمة الخاصة بلبنان ومبادرته الى توكيل المحامي أنطوان قرقماز بالإدعاء على المدير الأسبق لمخابرات الجيش اللبناني السفير جوني عبده أمام المحاكم الفرنسية بتهم افتراء وقدح وذم.

ويأتي تعيين مكتب الدفاع للمحامي قرقماز محاميا أساسيا للدفاع عن المسؤول العسكري والأمني في حزب الله مصطفى بدر الدين ليسلط الأضواء الإعلامية من جديد على قرقماز في قضية شائكة جديدة لها بالإضافة الى جذورها القانونية والحقوقية والقضائية أبعادها السياسية وخلفياتها الجدلية.

السابق
مخاوف أقباط مصر من المستقبل
التالي
تأهيل طريق الزهراني – صور القديمة