قاووق: سلاحنا سيبقى الركيزة في استراتيجية الدفاع

 أقامت مؤسسة "الشهيد" مأدبة عشاء تكريمية لآباء الاستشهاديين في منزل ذوي الاستشهادي أحمد قصير في بلدة دير قانون النهر لمناسبة يوم شهيد "حزب الله" وذكرى الشهيد أحمد قصير، في حضور نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق، مسؤول منطقة الجنوب الأولى السيد أحمد صفي الدين، مدير عام مؤسسة الشهيد السيد جواد نور الدين. وكان الى جانب آباء الاستشهاديين عدد من عوائل شهداء المقاومة الإسلامية في مقدمهم والد الشهيد عماد مغنية، والد الأمين العام السابق للحزب الشهيد السيد عباس الموسوي، نجل الشهيد الشيخ راغب حرب.

وألقى قاووق كلمة رأى فيها أن "كل التهديدات الإسرائيلية إنما تدل على ضعف وعجز إسرائيل أمام استراتيجية المقاومة التي تتعزز يوما بعد يوم، وأن كل التحولات التي حصلت في المنطقة إنما ساهمت في تعزيز إستراتيجية المقاومة وتعميق المأزق الإسرائيلي".

وأكد أن "سلاح الاستشهاديين الذي كان جزءا من قوة المقاومة سيبقى ركيزة أساسية في استراتيجية المقاومة في التحرير والدفاع، وأن "حزب الله" يملك اليوم آلاف الاستشهاديين الجاهزين للرد على أي عدوان إسرائيلي وبالتالي صنع الانتصار الأكبر الذي ما بعده انتصار بإذن الله".

واعتبر قاووق أنه "بالروح الاستشهادية تحطمت إرادة التفوق والغطرسة الإسرائيلية، وبسلاح الاستشهاديين فتحت أبواب الانتصارات أمام كل الأمة. وبتاريخ 11/11/1982، ألقى "حزب الله" إسرائيل من قمة التفوق والغطرسة إلى قعر الهزيمة، ومنذ ذلك اليوم لم تتحدث إسرائيل عن انتصار واحد وهي لا زالت تنحدر إلى قعر الهزائم، فقد ولى زمن انتصاراتها وجاء زمن هزائمها وتغيرت المعادلات".

وألقى مدير عام مؤسسة الشهيد، بدوره، كلمة ترحيبية أكد فيها "الاستمرار على خطى الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن كرامة الأمة وعزتها.
وفي الختام، قدم الشيخ قاووق دروعا تقديرية لآباء الاستشهاديين. 

السابق
غصن: عقيدة الجيش وطنية راسخة لا يزعزها موقف من هنا ولا حملة من هناك
التالي
نسيب لحود: اللبنانيون لن يبقوا مكتوفي الأيدي أمام الامعان في تفكيك مقومات الدولة