صيدا تصوّت لمغارة جعيتا

يدا مدينة ستة آلاف عام وشريكة جعيتا في ما يختزنه لبنان من تاريخ وحضارات صوتت بعد ظهر أمس الأربعاء لمغارة جعيتا، في حدث نظمته الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بالتعاون مع بلدية المدينة في باحة القصر البلدي في صيدا، وتخللها حملة تصويت عبر الرسائل الهاتفية والبريد الإلكتروني لاختيار مغارة جعيتا احدى عجائب الدنيا السبع.

النشاط الذي شارك فيه حشد من تلامذة مدارس الشبكة المدرسية ومدراء المدارس، تقدم حضوره رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومنسق الحملة الوطنية للتصويت لمغارة جعيتا نبيل حداد والفنانة الأوبرالية ابنة مدينة صيدا هبة قواس، والإعلامي وسام حنا والفنانة ميرنا شاكر التي اعدت وقدمت اغنية خاصة بمغارة جعيتا من كلمات الشاعرة سوزي الحاج. كما حضر رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ومنسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب وعدد من اعضاء المجلس البلدي وممثلون عن عدد من هيئات وقطاعات المجتمع المدني والأهلي.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، فكلمة ترحيب من بواب، ثم باستعراض في لعبة الجمباز لنادي البهاء انتهت الى تشكيل اللاعبين مجسما بأجسادهم يعلوه العلم اللبناني وتتقدمه لوحة كتب عليها صوتوا لمغارة جعيتا، جرى بعدها اطلاق بالونات بالوان العلم اللبناني في اجواء المدينة، فمشهدية من وحي المناسبة لفتيات من الشبكة المدرسية ارتدين قمصانا حملت شعار التصويت لمغارة جعيتا والورود الحمراء. ثم قامت احدى التلميذات المشاركات بإزاحة الستارة عن صورة لمغارة جعيتا بالمناسبة.
السعودي
 
والقى السعودي كلمة قال فيها: "من صيدا من الزمان العريق والتاريخ المضيء نوجه نداءنا الى كل اللبنانيين المقيمين والمغتربين والى كل من احب لبنان ومن زار لبنان ومن شرب من مياهه ومن زار آثاره، من معبد اشمون وقلعة صيدا ومن حفريات الفرير وباسم ستة آلاف سنة من التاريخ والحضارة نحاكي عمق الزمان جعيتا.. صوتوا لمغارة جعيتا، صوتوا لهذه اللؤلؤة التي نحتها الزمان وسماها جعيتا لبنان.. انها رسالة وطنية ارادتها بلدية صيدا مع الشبكة المدرسية لصيدا والجوار مع طلابنا وطالباتنا وكل الجمعيات والمؤسسات الرسمية والمدنية والجمعيات الأهلية والخاصة.. ان المنافسة شديدة ولا بد من التصويت بكثافة لا سيما وان جميع الدول المنافسة تقوم بحملات دعائية وترويجية كبرى في ما تبقى من وقت للتصويت.. وان من شأن ادراج جعيتا على لائحة العجائب أن يضع لبنان على رأس خانة الدول السياحية ومن شأن ذلك أن ينشط الدورة الإقتصادية. ان جعيتا تناديكم ولبنان يناديكم فلنكن جميعا صوتا واحدا لا بل اصواتا متعددة عبر الـSMS والبريد الإلكتروني. مجددا توجه بلدية صيدا بالتعاون مع كافة ابناء المدينة رسالتها من صيدا عاصمة الجنوب الى كل لبناني والى كل مواطن عربي، جعيتا جوهرة من لبنان تناديكم بأن تصوتوا لها والى أن نلتقي بفرح الفوز بجعيتا من العجائب السبع ان شاء الله".

وكانت كلمة لحداد نوه فيها بمبادرة بلدية صيدا والشبكة المدرسية من خلال تنظيم هذا الحدث لمواكبة ودعم تأهل مغارة جعيتا لأن تكون بين عجائب الدنيا السبع، مشددا على أهمية كل صوت يصب لصالح مغارة جعيتا سواء في لبنان أو في بلاد الانتشار اللبناني في العالم العربي والعالم اجمع.
وبعد اغنية مخصصة لجعيتا قدمتها ميرنا شاكر وكلمات من وحي المناسبة لكل من هبة القواس ووسام حنا، اطلق السعودي والحضور عملية التصويت لمغارة جعيتا، التي قام بها المشاركون بواسطة الهواتف الخلوية في باحة البلدية وعبر البريد الإلكتروني في مكتبتها العامة.
 

السابق
رئيس الأركان الإيطالي يتفقد وحدة بلاده في شمع
التالي
غداً 11/11 /2011