رفض إسرائيل يرجئ تسلّم الجيش طريق الوزاني- العباسية

  أعلنت مصادر أمنية لـ" المركزية" أنه "تم تأجيل تسلم الجيش اللبناني من "اليونيفيل" الطريق التي تربط بلدة الوزاني ببلدتي العباسية والمجيدية في القطاع الشرقي الى وقت لاحق غير محدد، بسبب الرفض الاسرائيلي، بعد مفاوضات غير معلنة بين "اليونيفيل" واسرائيل".

واشارت المصادر الى ان إسرائيل لم ترضخ لقرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701، ولن تنسحب من الجزء الشمالي للغجر لا بل على العكس فإن تحصينات موقعها وتدشيمه في ذلك الجزء تؤشر إلى عدم انسحابها منه .

وأوضحت المصادر ان الجيش اللبناني المتمركز في الوزاني والمجيدية والماري بالقرب من العباسية ـ الغجر يسير دوريات ويراقب ما يجري داخلهما. كما ان الكتيبة الإسبانية العاملة في "اليونيفيل" تسير دوريات الى الشطر الشمالي للغجر والماري.

وفي وقت شوهدت تحركات دوريات اسرائيلية مقابل بلدة العديسة بالقرب من مستعمرة "مسكفعام" وفي محاذاة تلة "الصغرة"، ذكرت المصادر ان عناصر الجيش الإسرائيلي يعملون منذ الصباح على إعادة تثبيت السياج الحديدي المحيط بموقع الرادار داخل مزارع شبعا، حيث رفعوا شبكا حديديا حوله بعد سقوط الجانب الغربي منه نتيجة العواصف الرعدية الأحد الفائت، وسط تحليق الطيران المروحي الإسرائيلي فوق المزارع دائرياً.

في غضون ذلك، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات وهمية فوق حاصبيا، مرجعيون، بنت جبيل وصولاً حتى النبطية وجزين تزامناً مع تحليق طائرات تجسس إسرائيلية فوق الجنوب. 

السابق
لا أسلحة تهرّب من عين الحلـــوة الى سوريا
التالي
حبيش : عدم التزام لبنان بالقرارات الدولية يأخده الى الهاوية