الحريري: لن يحصل بعد اليوم اي حرب في لبنان،

اكد الرئيس سعد الحريري، في تصريح عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انه "لا شأن لـ"حزب الله" بأن يكون في طرابلس".واعتبر انه "على الشعب السوري الاستفادة من كل المساعدات الممكنة من المجتمع الدولي، فلم يعد مقبولا استمرار المجازر بحقه".
وانتقد عدم ترقية العقيد وسام الحسن، مشيداً بعمل هذا الاخير. ورأى انه يجب ان يتم اعطاء حقوق جميع الضباط. واشار الى انه يتطلع الى لبنان حر سير مستقل حيث يحترم فيه الجميع الدستور والقوانين وحرية التعبير والراي.
وعند سؤاله عن امكانية ان يسامح الرئيس نجيب ميقاتي، اجاب الحريري: السؤال هو هل يسامح الشعب اللبناني ميقاتي؟" وشدد الحريري على ان لبنان سيعود افضل واجمل مما كان عليه سابقاً، نافياً ان يكون قد تخلى عن حلفائه في اي مرحلة.

واعتبر ان الدور الذي تلعبه تركيا في العالم العربي دور مهم وايجابي، مشدداً على ضرورة العمل معها. واكد انه التقى الرئيس نجيب ميقاتي في السعودية خلال تقديم واجب العزاء بولي العهد السعودي، الا انه لم يحصل اي حديث بينهما.
وشدد الحريري على اهمية الحوار واحترام الاراء المختلفة، مؤكداً ان القتال لا يحلّ شيء. واعتبر ان النائب وليد جنبلاط يتحدث حالياً بخطاب يؤمن به ويفكر به، مشيراً الى انه علينا الانتظار ورؤية كيف ستتبلور الامور.

واشار الحريري الى ان الخطوة المقبلة للمعارضة في لبنان هو اعادة التموضع والتجمع للحصول على معارضة اقوى، رافضاً الافصاح بمزيد من المعلومات. واكد ان النائب عقاب صقر هو نائب جيد جداً، مشيراً "الى اننا لا نختار الى خيرة الناس ليتولوا المسؤوليات في الحكومة".

ولفت الى ان البعض يستخدم ويوظف الدين وفقاً لمصالحه الخاصة، مؤكداً ان قطر تعلب دوراً ايجابياً جداً في العالم العربي. وامل ان يحصل تغيير قريب في سوريا.
ودعا الى تقبل نتائج الانتخابات الطالبية في الجامعات في لبنان، متمنياً سقوط الرئيس السوري بشار الاسد اليوم قبل الغد.
واكد الحريري ثقته الكاملة بعمل المحكمة الدولية، مشدداً على انه سيذهب حتى النهاية للوصول الى الحقيقة كاملة.
وشدد على انه لن يحصل بعد اليوم اي حرب في لبنان، معرباً عن دعمه الكامل للثورة السورية.

السابق
من التودد الى النفور: مصالح تركيا والهواجس في سوريا
التالي
اشكال بين 3 شبان في مدرسة راهبات عين ابل تخلله ضرب بالأيدي